عالم الحيوان

الغوريلا في حديقة حيوان سان دييغو سفاري بارك تتعافى من فيروس كورونا

26 كانون الثاني 2021 22:06

تتعافى مجموعة من الغوريلا في حديقة حيوان سان دييغو سفاري بارك من فيروس كورونا، بما في ذلك غوريلا ذكر يبلغ من العمر 49 عاماً تلقى علاجاً بالأجسام المضادة في ما يُعتقد أنه الحالات الأولى المعروفة للإصابة بين هذه الرئيسيات.

وقالت حديقة السفاري في بيان إن غوريلا السهول الغربية أصيبت بنوع ينتشر في كاليفورنيا ويعتقد أنه أكثر عدوى من السلالات الأخرى.

حيث ظهرت بعض أعراض كورونا على الغوريلا بما في ذلك السعال الخفيف والاحتقان والخمول المتقطع.

كان الغوريلا ذو الظهر الفضي، وينستون، مصاباً بالتهاب رئوي، من المحتمل أن يكون بسبب الفيروس، وكذلك أمراض القلب، وقالت ليزا بيترسون، المديرة التنفيذية لحديقة حيوان سان دييغو سفاري بارك، في بيان، أنه كان أكثر نشاطاً منذ أن تناول المضادات الحيوية وأدوية القلب، وتلقي العلاج بالأجسام المضادة، وهو علاج لمنع الفيروس من إصابة الخلايا.

وقالت بيترسون: "نحن لا نرى أياً من هذا الخمول الآن، لا سعال ولا سيلان في الأنف، كما أن برازهم لم يعد إيجابياً للفيروس، نحن نشعر أننا قد تجاوزنا الخطر."

اختبر المسؤولون براز مجموعة الغوريلا بعد أن بدأ اثنان من القرود في السعال في 6 كانون الثاني، وأكدت مختبرات الخدمات البيطرية الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية نتائج الاختبارات الإيجابية في ثلاث غوريلا.

من المحتمل أن تكون القرود قد التقطت العدوى من قبل حارس الحديقة الذي ثبتت إصابته بـ كوفيد-19 في أوائل كانون الثاني، حيث تم إغلاق المنتزه الواقع شمال سان دييغو أمام الجمهور كجزء من جهود إغلاق كاليفورنيا للحد من حالات الإصابة بفيروس كورونا، وارتدى فريق رعاية الحياة البرية بالمنتزه القناع في جميع الأوقات حول الغوريلا.

هذا ويستعد الأطباء البيطريون لحقن الغوريلا في حديقة حيوان سان دييغو بلقاح كورونا، وهو لقاح مصنوع خصيصاً للحيوانات، كما تخطط لتحصين الأنواع الأخرى التي يعتقد أنها عرضة للعدوى، مثل الماكرون، حيوانات المنك والنمور.