شركة Elbit System الإسرائيلية تحصل على عقد بقيمة 172 مليون دولار لصنع دبابات خفيفة

الرصد العسكري

لصنع دبابات خفيفة.. شركة Elbit System الإسرائيلية تحصل على عقد بقيمة 172 مليون دولار

26 كانون الثاني 2021 22:10

أعلنت شركة الصناعات الدفاعية الإسرائيلية Elbit System مساء اليوم الثلاثاء أنها حصلت على عقد بقيمة 172 مليون دولار لتزويد جيش لدولة في آسيا والمحيط الهادئ بالدبابات الخفيفة. كما وأشارت الشركة إلى أنه سيتم تنفيذ العقد على مدى ثلاث سنوات.


الدبابة الخفيفة صبرا

وتم تقديم التفاصيل في بيان صحفي صدر عن الشركة مساء اليوم الموافق 26 يناير، والذي أوضح أن شركة Elbit System ستقوم بإنتاج الدبابات الإسرائيلية الخفيفة من طراز "SABRAH" " صبرا"، والتي تستند في تصميمها على دبابة ASCOD التي تم تصنيعها بواسطة شركة General Dynamics European Land Systems Santa Bárbara الإسبانية وعلى مركبة Pandur II ثمانية الدفاع ذات العجلات المصنعة من قبل Excalibur Army التشيكية.

بالإضافة إلى ذلك، تقول شركة Elbit Systems أن الدبابة الخفيفة "صبرا"، التي يبلغ وزنها 30 طن فقط توفر مزيجا فريدا من القدرة النارية القوية والقدرة العالية على المناورة.

كما وسيتم تجهيزها بمدفع عيار 105 ملم ومجموعة من الأنظمة الفرعية للشركة، بما في ذلك المناظير الكهروضوئية وأنظمة التحكم في إطلاق النار وأنظمة إدارة المعركة TORCH-XTM وأنظمة الراديو المحددة بواسطة برنامج E-LynX وأنظمة دعم الحياة وحماية الطاقم المشغل.

بالإضافة إلى ذلك، في وقت سابق من شهر أكتوبر لعام 2020، أفادت شركة الدفاع الإسرائيلي أيضا أن الجيش الفلبيني قد اختار دبابة صبرا الخفيفة لمشروع اقتناء الدبابات الخفيفة للجيش الفلبيني.

ووفقاً لبيان صحفي صدر بتاريخ 27 أكتوبر عن شركة Elbit Systems، فقد حصلت الشركة على عقد بقيمة 196 مليون دولار لإنتاج وتزويد دبابات صبرا الخفيفة بمدفع عيار 105 ملم أيضاً.

المصدر: مجلة الدفاع