حلم ناصر القصبي يضعه في مرمى هجوم محبي الدراما السورية

فن ومشاهير

حلم ناصر القصبي وترتيبه لسنوات ازدهار الدراما العربية يضعه في مرمى الانتقادات

27 كانون الثاني 2021 12:06

أثار الفنان السعودي ناصر القصبي ضجة بين أوساط المغردين، إثر نشره تدوينه قصيرة عبّر فيها عن رؤيته في ازدهار الدراما والسينما العربية خلال القرن الماضي والحالي، حيث رتب تألق وازدهار مسلسلات وأعمال البلدان العربية بحسب وجهة نظره.



ناصر القصبي

وهذا قبل أن ينشر أمنيته بـ تصدر الدراما السعودية المشهد وحجبها الدراما العربية خلال السنوات القادمة، وذلك تحت وسم سيبوني أحلم، وهو ما استفز المغردين لاعتبارات عديدة، وتداولوا أمنيته تحت عنوان حلم ناصر القصبي، حيث عبّر كل شخص عن رأيه في رؤيته وأمنيه.

وفي تفاصيل الخبر، شارك الفنان السعودي بعضا من سطور مقال وزير الثقافة في السعودية، الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان والتي جاء فيها.

" من تداعيات مقال وزير الثقافة... دعوني أحلم... لأنها إبداع فردي استطاعت الموسيقى السعودية خلال الخمسين سنة الماضية (بجهد ذاتي)... أن تحقق إنجازات وأن تصل إلى للمستمع العربي بعكس المسرح والدراما التلفزيونية... التي ظلت باهتة وهزيلة لأسباب باهتة ومعروفة...".

قبل أن يستطرد في منشور آخر، متحدثا عن السينما المصرية والدراما اللبنانية والسورية، قبل أن يعرب عن أمنيته بتصدر الدراما السعودية، قائلا:

" كما سيطرت السينما المصرية طوال القرن الماضي... وتألقت الدراما التلفزيونية اللبنانية خلال الستينات والسبعينيات... وازدهرت الدراما السورية في التسعينيات...".

وتابع:" أرى الدراما السعودية ستكون الأكثر بروزا وسيطرة على الشارع العربي في الأربعينيات والخمسينيات من هذا القرن... وسيبوني أحلم...".

إلا أن حلم الفنان السعودي ناصر القصبي قوبل بغضب من قبل المغردين الذين أشادوا بالدراما السورية، ووجدوا أن ليس هنالك من ينافسها ومن بين التعليقات:" عجبك طاش... لو تحلم مليون سنة... لن يأتي مسلسل يغطي على الزير سالم وباب الحارة"، و" اعتقادي على عكس اعتقادك... أعتقد الدراما السورية... ترجع بقوة إلى سابق عهدها"، و" ما في غير الدراما السورية هي الأنجح... و لا تحلم أنت ما عندك حتى نص جيد... ما غير أعمال ركيكة".

من جهة أخرى، تنافس ناصر القصبي في موسم دراما رمضان الماضي من خلال بطولة مسلسل" مخرج 7"، تأليف خلف الحربي وإخراج أوس الشرقي، وشارك فيه نخبة من النجوم، نذكر منهم:" إلهام علي، أسيل عمران، ريماس منصور، هبة الحسين، خالد فراج" وغيرهم من النجوم.