رئيس بلدية البزالية في لبنان يطالب المعنيين والصليب الأحمر رفع سوية الإهتمام بالقرية في ظل جائحة كورونا

تقارير وحوارات

رئيس بلدية البزالية في لبنان يطالب المعنيين والصليب الأحمر رفع سوية الإهتمام بالقرية في ظل جائحة كورونا

خديجة البزال

27 كانون الثاني 2021 21:38

في ظل تفشي الوباء التاجي كوفيد_19 بين بلدات لبنان وضمن ما تعيشه هذه البلدات من أوضاع صعبة مع قرار الإقفال التام ومنع التجوال فيها رئيس بلدية البزالية الحاج نعمة البزال أكد لموقع النهضة نيوز أن اجراءات الوقاية في القرية طبقت على أكمل وجه من توزيع للكمامات والمعقمات من قبل الجمعيات الأهلية في البلدة. 


رئيس بلدية البزالية الحاج نعمة البزال

وكشف رئيس بلدية البزالية أن الصليب الأحمر يجول في القرية مرة واحدة كل 15 يوما كما ويزور مستوصف القرية، وهو ماعده الحاج نعمة البزال غير كاف مع تزايد نسبة الاصابات بكورونا في البلدة والتي وصلت إلى 80٪. 

كما نوه إلى زيارات اليونسيف لقرية البزالية وعملها في توزيع الإعاشات على الأهالي بمقدار 10 إعاشات في الشهر. 

أما عن جانب التزام سكان القرية بإجراءات الوقاية أكد الحاج نعمة البزال أن التعاون هو أساس البقاء حاليا على قيد الحياة في ظل الإقفال الضروري كحل وحيد في ظل تزايد عدد الاصابات بكورونا في القرية. 

وأوضح رئيس بلدية البزال أن طلاب المدارس التزمت بيوتها واعتمدت التدريس عن بعد كخطة بديلة لدرء خطر تفشي وباء كورونا في القرية. 

وفي جانب إيجابي عن وضع القرية أكد رئيس بلدية البزالية عدم تسجيل أي حالة من الإصابة بمرض الصفيري بين السكان. 

كما كشف عن تسجيل 10حالات وفاة بالفيروس التاجي كوفيد_19، فضلا عن تسجيل 4حالات سرقة في القرية منذ بدء فترة الاقفال التام. 

وذكر الحاج نعمة البزال أن الهيئة الصحية في القرية تقوم بفحص حالات كورونا كل على حدى، وتهتم بتوزيع الأدوية على سكان القرية بالمجان. 

وناشد رئيس بلدية البزالية المعنيين بتخصيص أو فرز أطباء مختصين برعاية مصابي كورونا إلى القرية لوجود بعض الحالات غي القادرة على زيارة المستشفيات وتحتاج لرعاية يومية ومراقبة دائمة لحالتهم، لافتا لوجود غرف في خصصها أهالي القرية لمثل هذه الحالات.