احتجاجات في باريس احتجاجاً على إغلاق المراكز التجارية لمواجهة كورونا

أخبار

بعد قرارات مواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا.. احتجاجات في باريس والشرطة تتدخل

30 كانون الثاني 2021 20:56

تشهد العاصمة الفرنسية باريس حالة من الاحتجاجات، دفعت رجال الشرطة لاستخدام خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين، الذين ألقوا الزجاجات والمفرقعات النارية على ضباط إنفاذ القانون.

وبدأت مجموعات من الشبان بالانضمام إلى الاحتجاجات ضد مشروع قانون الأمن العالمي في ساحة الجمهورية.

حيث أصدرت الحكومة الفرنسية، أمس الجمعة، قرارا بغلق جميع المراكز التجارية، ما عدا محلات الأغذية، لمواجهة الموجة الثالثة من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وقالت الحكومة الفرنسية، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز"، إن الشرطة ستتعامل مع المخالفين لقرارات "حظر التجول"، لا سيما بعد اكتشاف سلالة فيروس كورونا الجديدة، التي ظهرت لأول مرة في بريطانيا وجنوب أفريقيا.

ووصف رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، الأمر بأنه يشكل خطرا حقيقيا على فرنسا، وإن كانت البلاد لا تزال تحاول تجنب "إغلاق ثالث" على مستوى البلاد.

وأضاف جان كاستكس أن "فرنسا ستزيد من تشديد الرقابة على فيروس كورونا على حدودها"، مشيراً إلى السعي لتقليل عدد الأشخاص المسموح لهم بدخول مراكز التسوق وزيادة ضوابط الشرطة ضد الأشخاص الذين يخالفون حظر التجول الليلي".

وأكمل جان كاستكس قائلاً: "اعتباراً من يوم الأحد، سيتم حظر جميع الوافدين إلى فرنسا من خارج الاتحاد الأوروبي، وباستثناء الرحلات الضرورية فقط، وسيظهر جميع الزوار من دول الاتحاد الأوروبي إلى إظهار اختبار سلبي لعدم الإصابة بفيروس كورونا".


سبوتنيك