شركة مايكروسوفت تحذر مستخدمي Hotmail"" و"Outlook".. لم يعد مجاني

منوعات

شركة مايكروسوفت تحذر مستخدمي Hotmail"" و"Outlook".. لم يعد مجاني

1 شباط 2021 12:25


حذر شركة مايكروسوفت عدد من مستخدمين خدمتي البريد الإلكتروني الشهيرتين هوتميل "Hotmail" وأوت لوك "Outlook" من بأنهم بحاجة إلى حذف ما خزنوه من رسائل لسنوات أو الدفع مقابل مستوى اشتراك متميز لمواصلة تخزين رسائلهم في صندوق الوارد الخاص بهم.

وبحسب التعديل الإداري لنطاق البريد الإلكتروني الخاص بشركة مايكروسوفت، تم فرض حداً أعلى للتخزين يبلغ 15 جيجابايت على حسابات أوت لوك المجانية.

أوت لوك وهوتميل

وسيحتاج أي شخص يريد الحصول على مساحة أكبر على خوادم الشركة إلى دفع 59.99 جنيه إسترليني كاشتراك سنوي للترقية إلى خدمة Office 365 من شركة مايكروسوفت.

وبالطبع، لا تقتصر خدمة Office 365 على التخزين فحسب، بل تتيح للمستخدمين استخدام بعض تطبيقات ميكروسوفت أوفيس الأكثر شيوعا عبر الإنترنت وعلى هاتفهم الذكي وأجهزتهم اللوحية وأجهزة الكمبيوتر أيضاً.

ومع ذلك، فإن رسالة التحذير الأخيرة هذه أثارت موجة من الغضب لدى مستخدمي هوتميل، حيث لم يتم تنبيههم من قبل بالسماح للكثيرين بتجاوز حد سعة الـ 15 جيجابايت التخزينية لسنوات دون تداعيات.

ومن غير الواضح سبب تفويت هؤلاء المستخدمين خلال عملية تبديل النطاق إلى أوتلوك.

وبحسب ما نشره بعض المستخدمين، فقد تم إخبار بعضهم أنه لا يمكنهم الآن إرسال أو استقبال أي رسائل جديدة حتى يقوموا بحذف رسائل البريد الإلكتروني القديمة أو دفع اشتراك لزيادة المساحة التخزينية الخاصة بهم.

كما وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المستخدمين قد توجهوا إلى وسائل التواصل الاجتماعي، مثل تويتر، للتعبير عن غضبهم بعد تلقيهم التنبيه فجأة، مع حيرة الكثيرين من كيفية السماح لهم بتجاوز الحد التخزيني الأقصى في المقام الأول، ولماذا يبدو أن القواعد قد تغيرت فجأة؟!

في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، قال أحد مستخدمي أوت لوك: "أعرف ما سأفعله اليوم، سأقوم بمسح أكثر من 250000 رسالة بريد إلكتروني على حسابي في أوتلوك بعد تلقي هذا التحذير منكم! شكراً لإخباري بذلك بعد أن كنت قد استخدمت 40 جيجابايت من سعة الـ 15 جيجابايت التخزينية!".

في حين قال مستخدم آخر: "أخبرتني أوتلوك أنني قد استخدمت 27 غيغابايت من أصل 15 جيغابايت، وأنه لا يمكنني إرسال أو استقبال رسائل البريد الإلكتروني حتى أقوم بفرزها. هل هذا شيء جديد؟".

ليس من الواضح بالضبط سبب إخبار هؤلاء المستخدمين بأنهم تجاوزوا حدود حساباتهم التخزينية على الرغم من عدم وجود مثل هذه التحذيرات في الماضي.

المصدر: صحيفة الديلي إكسبريس