في الذكرى الأولى لرحيلها.. تعرفوا على حفيدتا الراحلة نادية لطفي

فن ومشاهير

في الذكرى الأولى لرحيلها.. تعرفوا على حفيدتا الفنانة الراحلة نادية لطفي

4 شباط 2021 17:53

تصادف اليوم الخميس، الذكرى الأولى لـ رحيل الفنانة نادية لطفي، وقد أحيت حفيدتا الفنانة الراحلة ذكراها من خلال زيارة مدفنها الكائن في مقابر العائلة، وقراءة القرآن عن روحها والدعاء لها بالمغفرة والرحمة.



نادية لطفي

وقد أحيت الإعلامية المصرية بوسي شلبي الذكرى الأولى لرحيل الفنانة، بالحضور إلى جانب الحفيدين زيارة مدفنها، وتلاوة بعض من آيات القرآن الكريم عن روحها.

وشاركت شلبي مجموعة من الـ صور التي توثق زيارتها لمقابر أسرة نادية لطفي، وعلقت عليها بالقول:" اليوم أحفاد الغالية ناديا لطفي... ياسمين وسلمى... أحيوا ذكراها في مدافن الأسرة... شاركونا الدعاء في الذكرى الأولى".


هذا وقد غابت الفنانة الراحلة نادية لطفي عن عالمنا بـ تاريخ الرابع من شهر شباط/ فبراير من العام 2020، وتم تشييع جثمانها حينها من مسجد مستشفى المعادي العسكري إلى مثواها الأخير في مقابر الأسرة.

وقد غرد نجوم الفن حزنا على رحيل النجمة القديرة، ومن أبرزهم مواطنتها الفنانة إلهام شاهين التي كتبت:" حبيبتي الغالية في ذمة الله... سأفتقد حنانك واحتوائك لي وسؤالك عني... إن شاء الله مثواكِ الجنة".

والفنانة يسرا التي نعتها حينها، قائلة:" فقدنا قامة عظيمة عزيزة على قلبي... قامة من قامات زمن السينما العربية... إنّا لله وإنّا إليه راجعون...".


كما عبرت النجمة اليسا عن حزنها الكبير برحيل الفقيدة، وكتبت : " شو حزين رحيلك يا نجمة النجمات... ناديا لطفي آخر العمالقة... بيروت ولبنان إلي إلهم محل خاص بقلبك زعلانين على رحيلك...".

أما الفنانة نانسي عجرم فـ نعت الراحلة بالقول:" خسرنا اليوم جميلة الشاشة المصرية والعربية... فنانة أعمالها رح تبقى بذكرياتنا الحلوة... وداعاً...".

يذكر أن للنجمة ناديا لطفي مجموعة من الأعمال الجماهيرية الناجحة، نذكر منها:" فيلم النظارة السوداء، فيلم الخائنة، فيلم العائلة المسمومة، مسلسل ناس ولاد ناس، وأوبريت القدس ح ترجع لنا".