مايكروسوفت ستقوم بإلغاء تثبيت متصفح Edge القديم من أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام تشغيل ويندوز

منوعات

مايكروسوفت ستقوم بإلغاء تثبيت متصفح Edge القديم من أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز بهذا التاريح

6 شباط 2021 21:20

ربما استغرق الأمر من شركة مايكروسوفت أكثر من عقد من الزمان لإبعاد الأشخاص عن متصفحها الشهير الذي أطلقته منذ بداياتها، ألا وهو متصفح Internet Explorer.

ولكن يبدو أن شركة مايكروسوفت لديها خطة تقاعد أكثر حسماً للإصدار السابق من متصفح Edge الخاص بها أيضاً.


متصفح Edge 

وبتاريخ 13 أبريل، ستصدر شركة مايكروسوفت تصحيح أمان شهري تراكمي يزيل الإصدار القديم من متصفح Edge من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، ويقوم بتثبيت الإصدار الجديد المستند إلى برنامج Chromium، وذلك بحسب ما أعلنته شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة يوم أمس الجمعة.

وسيتم إلغاء تثبيت إصدار متصفح Edge Microsoft، وهو الإصدار الذي تم إطلاقه جنباً إلى جنب مع نظام تشغيل ويندوز 10 ، والذي يستخدم محرك عرض EdgeHTML الخاص بالشركة.

وفي عام 2019، أعلنت الشركة أنها ستعيد بناء المتصفح من الألف إلى الياء للاستفادة من برنامج Chromium الذي تقدمه شركة جوجل.

وفي شهر حزيران من العام الماضي، بدأت شركة مايكروسوفت في طرحه من خلال تحديثات ويندوز 10 الأخيرة، وبعد شهرين، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها لن تصدر أي تحديثات أمنية إضافية لمتصفح Edge ابتداء من تاريخ 9 مارس 2021.

لذلك، إذا كان لديك بالفعل إصدار Chromium من متصفح Edge مثبتاً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فسيؤدي التحديث إلى إزالة الإصدار القديم من المتصفح فحسب.

ولذلك ، بالنسبة لمعظم الأشخاص، الذين يستخدمون متصفح آخر أو انتقلوا إلى التحديث الجديد من أنفسهم، فلن يلاحظوا أي تغيير على الإطلاق.

المصدر: موقع engadget