هجوم صاروخي واسع النطاق على قافلة نفطية تركية في سوريا

الرصد العسكري

بالفيديو.. هجوم صاروخي واسع النطاق للجيش السوري على قافلة نفطية تركية قرب مدينة ترحين

10 شباط 2021 11:19

شن الجيش العربي السوري في وقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء وفي وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء ضربة صاروخية ضخمة قرب مدينة ترحين السورية.

وحسب مصادر ميدانية، اصطدم السوريون بقافلة نقل تركية قرب مدينة ترحين السورية كانت تحاول نقل شاحنات نفطية من سوريا إلى تركيا، حيث كانت مليشيات محلية موالية لتركيا تقوم بحراسة القافلة.

وزعم مصدر مطلع على الأمر أن الجيش العربي السوري قد استخدام نظام الصواريخ الروسي بوينت، وإذا حكمنا على الأمر من خلال الفيديو المتوفر، يمكننا ملاحظة الأضرار الهائلة التي تشمل تدمير شاحنات نقل النفط والمعدات العسكرية.

فيديو ضربة صاروخية ضخمة للجيش العربي السوري قرب مدينة ترحين السورية

تجدر الإشارة إلى أنه لم يذكر ما إذا كانت المعدات العسكرية التي تم تدميرها قرب مدينة ترحين مملوكة للجيش التركي أو لمصدري القافلة، ووردت تقارير عن مقتل 28 جندياً موالياً لتركيا وإصابة العشرات منهم.

بالإضافة إلى ذلك، كان يعتقد في البداية أنه تم توجيه الضربة الصاروخية بواسطة طائرة مسيرة (بدون طيار) روسية من طراز Kavikadze ، لكن مصدراً ميدانياً تمكن من الوصول إلى موقع الانفجار وصور لحظة سقوط الصاروخ الروسي من نظام صواريخ بوينت، و كيف دمر انفجار الصاروخ كل شيء تقريبا في دائرة نصف قطرها 100-150 متر.

والجدير بالذكر أن هذه هي رابع ضربة صاروخية من نوعها في هذه المنطقة منذ بداية العام الجاري، وتضمنت الهجمات الأربعة محاولات لنقل النفط المهرب من البلاد إلى تركيا.

المصدر: الصحيفة العسكرية البلغارية