بلقيس أصيبت بـ متلازمة الكوخ

فن ومشاهير

بلقيس نجمة منصات التواصل الاجتماعي بعد إصابتها بـ متلازمة الكوخ وهذه أعراض الحالة الطبية

12 شباط 2021 14:29

ضجت منصات التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الجمعة، بتصريح الفنانة اليمنية بلقيس فتحي حول إصابتها بـ " متلازمة الكوخ" والتي كانت قد كشفت عنها، قبل يومين من الآن في لقاء خاص أجريّ معها لصالح برنامج ET بالعربي.



بلقيس فتحي

وتداولت الصفحات الناشطة على تطبيق منصة INSTAGRAM ولا سيما المعنية بنقل أخبار المشاهير، تصريح النجمة اليمنية، وسط استغراب وتساءل المتابعين عن ماهية هذه المتلازمة، خاصة وأن بلقيس أعلنت بأنها أصيبت بها عقب التزامها بـ فترة العزل المنزلي، المتبع بهدف الوقاية والحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

إذ قالت:" تسبب العزل المنزلي بـ إصابتي بالسلبية.. حتى أنني كنت لا أرغب برؤية وجهي في المرآة.. لأكتشف بعد ذلك أنني مصابة بـ متلازمة الكوخ وهي حالة طبية... زوجي حاول مساعدتي كثيرا إلا أنني لم أنشط وأستجب لأحاديثه الإيجابية".



أما عن طريقة الشفاء، فأشارت صحيفة عكاظ إلى أن الفنانة اليمنية خضعت لـ جلسات التأمل ( اليوغا) وعليه تحسنت حالتها النفسية وتجاوزت معاناتها الناتجة عن متلازمة الكوخ.

معلومات عن متلازمة الكوخ المنزلي

تصنف متلازمة الكوخ المنزلي كـ ضائقة رُهابيه تنتج عن العزلة، وأعراضها تتفاوت من شخص لآخر، إذ أن بعض المصابين يعانون من اضطرابات نفسية مثل عدم الشعور بالراحة والقلق والوحدة، عدم التركيز، إضافة إلى نفاذ الصبر، الاكتئاب، مشاكل في النوم على صعيد القلق أو الافراط به.

و بالعودة إلى الفنانة بلقيس، مازالت تحصد أصداء إيجابية عن آخر أعمالها الغنائية " حالة جديدة" والتي تجاوز عدد متابعي الـ فيديو كليب الخاص بها والمطروح عبر قناة الفنانة اليمنية على منصة الـ يوتيوب، عتبة الثلاثة ملايين مشاهدة.

والأغنية من كلمات سعد المسلم، بينما كتب كلمات الراب فيها كوين جي هادي، وألحان عبد العزيز الويس ومن توزيع علي المتروك ومكس وماستر صهيب العوضي.

ويقول مطلع الأغنية:" إلي حصلي ما حصل بعمره فيني بالنسبة للهوى... أنا حالة جديدة ولا دري شلي صار... أنا والله فيني ولا تدّرج أو مقدمة مفيدة... دوم دوم...أنا ليه قلبي إذا شافه... ليه دوم دوم... أنا كلما أنا أوله عليه... دوم دوم... وإذا مر يوم أنا ما شفته فيه... دوم دوم... وإذا وسوست وقلت ما أبيه".