جاي زي وجاك دورسي يطلقان صندوقا لتطوير عملة البتكوين في الهند وإفريقيا

منوعات

جاي زي وجاك دورسي يطلقان صندوقا لتطوير عملة البتكوين في الهند وإفريقيا

13 شباط 2021 19:25

أطلق مغني الراب الأمريكي جاي زي وقطب التكنولوجيا وشركة تويتر جاك دورسي صندوقاً بقيمة 24 مليون دولار للمساعدة في تطوير عملة البتكوين.

حيث أعلن دورسي، المدير التنفيذي لشركة تويتر، أنه وبرفقة جاي زي، مغني الراب المولود في بروكلين، سيستثمران 500 عملة بتكوين في صندوق منحة يسمى "trust".

مغني الراب الأمريكي جاي زي وقطب التكنولوجيا وشركة تويتر جاك دورسييدعمان البتكوين

وبحسب ما ورد، تتمثل مهمة الصندوق في تمكين وتطوير عملة البتكوين الرقمية المشفرة، وسيركز في البداية على مساعدة جهود تطويرها واستخدامها في كل من الهند وإفريقيا.

كما وقال دورسي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه سيتم تأسيس هذا الصندوق على أنه رمز للثقة العمياء التي لا رجعة فيها بالعملة الرقمية المشفرة ومستقبل الاقتصاد الإلكتروني.

بالإضافة إلى ذلك، وجه دورسي دعوة مفتوحة لثلاثة من أعضاء مجلس الإدارة للمساعدة في الإشراف على صندوق "trust"، مضيفا أنه يجب على أي شخص مهتم بالتقديم أن يملأ نموذج عبر مستندات جوجل مدرجا اسمه وعنوان بريده الإلكتروني وإثبات العمل.

إقرأ أيضا: مدينة ميامي تدرس إمكانية دفع الرواتب بعملة البتكوين

تجدر الإشارة إلى أن دورسي هو من عشاق عملة البتكوين منذ فترة طويلة، حتى أنه أضاف إلى سيرته الذاتية على تويتر علامة الوسم "Bitcoin#"، وقد اشترت شركته للمدفوعات الرقمية، شركة Square، ما يصل إلى 50 مليون دولار من العملة المشفرة العام الماضي.

وقال المدير المالي لشركة تويتر، نيد سيغال، هذا الأسبوع أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي قد يحذو حذوه أيضا.

والجدير بالذكر أن مشروع إنشاء صندوق "trust" هو أحدث فصل في علاقة دورسي وجاي زي الناشئة.

وظهر تقرير في شهر ديسمبر أن شركة Square كانت مهتمة بالاستحواذ على شركة Tidal، وهي شركة تقدم خدمة بث الموسيقى تعاني من تعثرات مالية، والتي اشتراها جاي زي عام 2015.

كما وشوهد الثنائي وهما يسترخيان على متن يخت مع بيونسيه زوجة جاي زي في شهر أغسطس، ويتسكعان على الشاطئ مع الممثل شون بن في شهر نوفمبر أيضاً.


المصدر: صحيفة نيويورك بوست