شركة فيسبوك تنوي تطوير ساعة ذكية خاصة بها

منوعات

رغم فشلها في هذا المجال..شركة فيسبوك تنوي تطوير ساعة ذكية خاصة بها

13 شباط 2021 22:08

عندما يتعلق الأمر بالأجهزة، فمن المعروف أن شركة فيسبوك العملاقة قد فشلت في دخول هذا المجال عدة مرات في السابق .

وحاولت شركة فيسبوك صنع هاتف ذكي خاص بها في الماضي، لكن ذلك لم ينجح، وحاولت إنشاء شاشة ذكية خاصة بها، والتي تخيلنا أنها ستكون موضع ترحيب ولكن نظراً لقضايا خصوصية الشركة، فليس من المستغرب أن بعض الناس كانوا حذرين حيال التعامل معها و شراءها أيضاً، مما أضفى مسيرة من الفشل التقني والإنتاجي لعملاق التواصل الاجتماعي في مجال الأجهزة الإلكترونية.

ساعة فيسبوك الذكية

ومع ذلك، يبدو أن شركة فيسبوك تريد المحاولة مرة أخرى، وذلك لأن تقريراً صادراً عن مدونة The Information paywall التقنية قد كشف أن الشركة قد تتطلع إلى تطوير ساعتها الذكية الخاصة بها، وأنه من المتوقع أن ترتبط ساعة فيسبوك الذكية بخدماتها الحالية والتي ستكون مزودة بشريحة اتصال خلوي، مما يريح المستخدمين من الحاجة إلى ربطها بالهاتف الذكي.

كما وستسمح هذه الساعة الذكية للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل من تطبيقي ماسنجر و واتس أب ، بالإضافة إلى العديد من الميزات المتعلقة بالصحة، وسيتم الاتصال بخدمات مثل Peloton.

ومن المثير للاهتمام حقا هو أن شركة فيسبوك قد تستخدم إصدارا خاصا من نظام التشغيل أندرويد الذي تقدمه شركة جوجل، بدلاً من نظام التشغيل الخاص به أو نظام تشغيل wear OS الخاص بشركة آبل.

أما فيما يتعلق بقضايا الخصوصية المرتبطة بشركة فيسبوك، فلسنا متأكدين من عدد الأشخاص الذين سيكونون متوافقين فيما يتعلق بمشاركة معلومات حركتهم و صحتهم مع الشركة.

ومع ذلك، يقول التقرير أن شركة فيسبوك تخطط لبيع الساعة الذكية الخاصة بها بسعر يقارب تكلفة إنتاجها ، لذلك من الممكن أن يكون السعر المناسب هو ما يقنع بعض المستخدمين بشرائها عند صدورها.

المصدر: موقع UberGizmo