عالم الحيوان

موت حوت صائب صغير بعد اصطدامه بقارب في فلوريدا

14 شباط 2021 11:12

أخذت محنة الحيتان الصائبة المهددة بالانقراض منعطفاً حزيناً آخر يوم الأمس السبت، عندما جُرف حوت صغير يبلغ شهرين من العمر على الشاطئ، مع وجود علامات تدل على اصطدامه بقارب.

لا يزال هناك أقل من 400 حوت صائب في شمال الأطلسي، وأي نفوق لهذه الأنواع يمثل انتكاسة خطيرة لإنقاذ هذه الحيوانات من الانقراض، وفقاً لعلماء الأحياء الفيدراليين الذين أعربوا عن استيائهم من اكتشاف الرضيع الذكر البالغ طوله 7 أمتار. 

وقال بلير ماسي، خبير الحيتان في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي: "هذا حدث محزن للغاية، لأن كل حادثة موت تحدث لها تأثير مدمر على النوع ككل، لأنها أحد أكثر الحيتان المهددة بالانقراض في العالم، كل حوت مهم".

يُعتقد أن الحوت الرضيع هو أول مولود لحوت أنثى تبلغ من العمر 19 عاماً تُدعى "إنفينيتي"، حيث شوهد كلاهما قبالة جزيرة أميليا في شمال فلوريدا في 17 يناير.

هذا ولا تزال الظروف المحيطة بوفاة الحوت قيد التحقيق، لكن المسؤولين الفيدراليين قالوا إنه من الواضح أن هناك سفينة متورطة في الحادث، حيث أصيب الحوت بجروح في الرأس والظهر.

وتعد هذه ثاني حالة نفوق لعجل حوت صائب منذ بدء موسم الولادة الحالي، حيث تم العثور على عجل آخر ميتاً في تشرين الثاني في إحدى جزر الحاجز في نورث كارولينا.