تحذير من موجة ثالثة من جائحة فيروس كورونا في كندا

أخبار

خبراء كنديين يحذرون من الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا

14 شباط 2021 11:55

حذر خبراء الصحة في كندا من حدوث موجة ثالثة من جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد بعد الإبلاغ عن حدوث عدة إصابات جديدة من سلالات مختلفة من الفيروس في تسع مقاطعات عبر البلاد.

واعتباراً من نهاية يوم أمس السبت الموافق 13 فبراير، أبلغت كندا عن 429 حالة إصابة بسلالة فيروس كورونا B.1.1.7 التي اكتشفت لأول مرة في المملكة المتحدة، وعن إصابة 28 حالة بسلالة فيروس كورونا B.1.351 التي اكتشفت أول مرة في جنوب إفريقيا، وإصابة واحدة بسلالة فيروس كورونا P.1 التي اكتشفت أول مرة في البرازيل، وذلك وفقاً لوكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا".

وقالت الدكتورة تيريزا تام، كبيرة مسؤولي الصحة العامة في كندا في بيان لها ليلة أمس السبت: "على الرغم من أنه من الطبيعي أن تظهر هذه السلالات والطفرات مع التطور المستمر للفيروسات، إلا أن بعضها يعتبر متغيرات مثيرة للقلق بسبب كونها تنتشر بسهولة أكبر من غيرها، وقد يتسبب بعضها بأعراض مرضية أكثر خطورة، وقد تكون اللقاحات الحالية أقل فعالية ضدها أيضاً".

وأضافت تام: "هذا هو السبب في أننا بحاجة إلى الحفاظ على أقصى درجات اليقظة في إجراءاتنا الصحية العامة والممارسات الفردية، فهذا فقط ما سيساعد على منع هذه المتغيرات من إعادة تسريع الجائحة الفيروسية وجعل السيطرة عليها أكثر صعوبة".

وتجدر الإشارة إلى أن كندا قد أبلغت حتى الآن عنما مجموعه 823048 حالة إصابة و21213 حالة وفاة بسبب تفشي فيروس كورونا.

المصدر: وكالة جولف توداي