روسيا تكشف عن ملامح نظام الإنذار الصاروخي الجديد SPRN

الرصد العسكري

روسيا تكشف عن ملامح نظام الإنذار الصاروخي الجديد SPRN الخاص بالصواريخ الفائقة لسرعة الصوت

15 شباط 2021 12:11

أكد سيرجي بويف المدير العام لشركة Vympel الروسية لصناعة الدفاع، أن نظام التحذير من الهجمات الصاروخية الروسية (SPRN)، قادر على اكتشاف وتعقب عمليات إطلاق الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت وتحديد الأهداف التي تشكل تهديدا بدقة وسرعة عالية.

وأضاف سيرجي بويف إن نظام الإنذار المبكر هذا قد تم تطويره في حدود القدرات العلمية و التقنية، مشيرا إلى أن الطائرات و الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت تطير بسرعة خمسة أو ستة ماخ، وأن قدرات الرؤوس الحربية للصواريخ تنمو بمعدلات أعلى.

وأوضح سيرجي بويف أن "مع ذلك، يمكن لأنظمتنا رصد واكتشاف هذه الأهداف وتحليلها وتحديد أي الأهداف التي تشكل تهديداً حقيقاً، والتي توجد فقط في الفضاء القريب من الأرض والإبلاغ عن كل هذه المعلومات ومعالجتها وتقديمها بسرعة كبيرة إلى المشغلين على الأرض".

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الإنذار الصاروخي هذا يشمل معدات اتصالات أرضية ومنشآت معلومات أرضية وفضائية.

ويتكون الجزء الأرضي من شبكة من محطات الرادار الأفقية في منطقة فورونيج، والتي تعمل في لينينغراد وكالينينغراد وإيركوتسك وأورنبورغ وفي مناطق ألتاي وكراسنودار وكراسنويارسك.

كما وقال سيرجي بويف أنه قد تم الانتهاء من اختبارات نظام التحذير من الهجمات الصاروخية الروسية (SPRN) بالفعل، مضيفاً على الهواء مباشرة في لقاء مع قناة زفيزدا الروسية: "في نهاية شهر ديسمبر من عام 2020، أكملنا جميع اختبارات الحالة لنظام التحذير من الهجمات الصاروخية الروسية (SPRN) بشكل عام ولمركز القيادة بشكل خاص".

المصدر: الصحيفة العسكرية البلغارية