أيمن رضا يهاجم نضال الأحمدية ويكرر اعتذاره لـ اللبنانيين الشرفاء

فن ومشاهير

أيمن رضا يهاجم نضال الأحمدية ويكرر اعتذاره لـ اللبنانيين الشرفاء

16 شباط 2021 12:44

حلّ الفنان أيمن رضا ضيفا على برنامج السؤال الصعب، المذاع عبر شاشة قناة سكاي نيوز عربية، وخلال اللقاء، تطرق النجم الشهير أيمن رضا إلى الحديث عن مشكلته الأخيرة والهجوم الكبير الذي تعرض إليه من قبل بعض الأشخاص على خلفية تداول تصريحات قديمة له عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي.



أيمن رضا

وأكد الفنان السوري أن تصريحاته المتداولة كانت حول فئة عنصرية معينة، وأنه لم يعمم وإنما تم تناقل لقائه في هذه الفترة وبعد عام من بثه لأول مرة، بشكل مجتزأ حيث بدا وكأنه يتحدث عن اللبنانيين كـ كل.

وقال:" حدث سوء فهم... أنا قدمت اعتذاري عبر حسابي الرسمي في فيسبوك قبل أيام لـ شريحة الشرفاء في لبنان... وأكرر اعتذاري لهم... نحن أهل... ولكن اعتذاري ليس لأولئك العنصريين الذين يحرضون بشكل واضح ضد الشعب السوري".

وعلق النجم الشهير على الخبر الذي نشر بعد اعتذاره في مجلة الجرس حول الموضوع، وقال:" كتبوا تنازلت أو شيء من ذلك... لا أنا لم أقدم اعتذاري لأمثال مالكة المجلة نضال الأحمدية... بل للشرفاء اللبنانيين وليس للفصيل العنصري الذي يحرض على السوريين... لذلك لا يحق لها أن تكتب تنازلت أو لا فأنا لم أوجه لهم أي اعتذار".

أما لمحبيّ وجمهوري السوري الذي لامني على الاعتذار، فأكرر للتوضيح لهم، لم أقدم أي اعتذار لأي فصيل عنصري يتعامل معنا كسوريين بشكل سيء إن كان في المطارات أو على الحدود وإنما فقط وجهته لشرفاء لبنان.


وأتى حديث الفنان أيمن رضا بعد الجدل الذي أثاره الإعلامي اللبناني طوني خليفة في برنامجه قبل أيام قليلة، والذي طالب فيه بـ استدعاء الأول إلى التحقيق وتدخل قوى الأمن اللبناني للتأكد من صحة الواقعة التي تعرض لها رضا في لبنان، والتي كان قد أدلى بها في تصريحه القديم المتداول حاليا.

وأشار طوني خليفة في الحلقة بضرورة محاسبة ومعاقبة عنصر الأمن الذي تعرض للفنان السوري في حال ثبُت صدق ادعاءه، وإن لم يثُبت ذلك فـ على أيمن رضا الخروج والاعتذار إلى الشعب اللبناني وقوى الأمن العام.

وقال:" :" ليتم استدعاء الممثل السوري أيمن رضا إلى التحقيق... للكشف إن كان بالفعل هناك شخص من قوى الأمن قد تفوه له بالقول:( شو جاي تعمل هون خلصونا منكم) ليحاسب".

وأضاف:" أما إن كان هذا الكلام غير صحيحا... فـ على أيمن رضا الاعتذار شخصيا والتوجه بـ الاسم إلى جهاز الأمن اللبناني".

من جهة أخرى، يخوض الفنان أيمن رضا سباق موسم رمضان المقبل 2021، من خلال مسلسل البيئة الشامية " الكندوش" تأليف الفنان حسام تحسين بيك وإخراج سمير حسن.

والذي يخوض بطولته نخبة من نجوم الدراما السورية، نذكر منهم:" سلاف فواخرجي، أيمن زيدان، سامية الجزائري، شكران مرتجى، كندة حنا" وغيرهم من النجوم.