النائب نجاح واكيم: لن يجري إنتخاب رئيس للجمهورية بعد انتهاء ولاية ميشال عون

أخبار لبنان

النائب نجاح واكيم: لن يجري انتخاب رئيس للجمهورية بعد انتهاء ولاية ميشال عون

17 شباط 2021 12:00

استبعد النائب نجاح واكيم أن يجري في لبنان تشكيل لحكومة جديدة أو أن يجري إنتخاب رئيس للجمهورية بعد انتهاء ولاية الرئيس ميشال عون. 

وغرد نجاح واكيم إليكم توقعات الأرصاد السياسية من الآن وحتى ٣١ / ١٠ / ٢٠٢٢ .

١ _ لن تتشكل حكومة.

٢_ لن تجرى إنتخابات نيابية فرعية.

٣_ لن تجرى إنتخابات نيابية عامة في موعدها.

٤ _ لن يجري إنتخاب رئيس للجمهورية بعد انتهاء ولاية عون.

وأضاف، ملاحظة : هامش الخطأ لا يتعدى ٥٪ ويتعلق بالبند الأول.

 

وكانت قد أكدت مصادر سياسية لجريدة الديار اللبنانية أن الرئيس ميشال عون ورئيس سعد الحريري يدركان تماماً أن قطع شعرة معاوية بينهما لا يخدمهما بل سينعكس سلبا عليهما وليس على شخص أو فريق دون الآخر.

وأضافت المصادر أن ماحصل ليس بأمر جديد، إلا أنه تنبيه من السير بأي لحظة بانقلاب على طائفة برمتها من خلال حصر تمثيلها بوزير وحزب واحد

وأكدت المصادر أن الخطوات التصعيدية ستكون مدروسة وفي وقتها وعلى مراحل في حال تشبث الحريري بحكومة الـ 18 وزيرا التي لا يتحدى بها عون حصرا انما اكثر من مكون لبناني.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بزيارة ثالثة إلى لبنان لم يحدد موعدها بعد، سيشرف من خلالها بشكل مباشر على وضع الآلية التنفيذية للمبادرة الفرنسية موضع التنفيذ العملي، التي يقع في بندها الأول تشكيل حكومة المهمّة.

وكان الحريري حمل الرئيس اللبناني ميشال عون وفريقه السياسي مسؤولية عرقلة تأليف الحكومة، مؤكداً أنه لن يتنازل عن رفض إعطاء أي طرف الثلث المعطل في الحكومة، على حين ردت الرئاسة اللبنانية معتبرة أن الحريري يحاول فرض أعراف حكومية جديدة خارجة عن الدستور اللبناني.