تفاصيل ومعلومات عن اليوتيوبر شادي سرور

فن ومشاهير

شادي سرور من شاب ذو طموح إلى ملحد متهم بالتورط في أعمال إرهابية.. معلومات عن اليوتيوبر المصري

17 شباط 2021 13:51

عاد اسم اليوتيوبر المصري شادي سرور إلى التداول واعتلاء مؤشرات البحث غوغل، عقب عامين من الاختفاء، إذ تصدر اسم الـ الشاب شادي سرور قائمة عمليات البحث الرائجة في غوغل مصر، بعد تداول صورة جديدة له.


اليوتيوبر شادي سرور

وفي تفاصيل الخبر، شارك الـ يوتيوبر محمود بدري صورة حديثة جمعته بـ مواطنه، عبر أحد حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، مرفقا إياها بتعليق مقتضب، كتب فيه:" أهلا بـ العودة".

وأتى المنشور مفاجئاً للعديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين انقسموا بين مرحب بعودته ومهنئاً له بـ السلامة وبين مستغرب ومتساءل عن توقيت وكيفية خروجه من محبسه وإن أتم سنوات الحكم الصادر بحقه، بعد إدانته في العام 2019 بـ تهم عديدة، وهي " نشر أخبار ملفقة، وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، كما استفزاز الجمهور".


قبل أن توجه له النيابة العامة في مصر مجموعة من التهم الأخرى في القضية ذات الرقم 488 لعام 2019، وهي:" تلقي تمويل بهدف إرهابي، ارتكاب جرائم من خلال مشاركة جماعة إرهابية في الوصول إلى أهدافها، إضافة إلى الاشتراك في اتفاق جنائي والتجمع، كما استخدام حسابات على شبكة الإنترنت والمعلومات الدولية، بهدف ارتكاب جريمة، تهدف بـ الإخلال بالنظام العام".

هذا وقد اشتهر شادي سرور قبل ذلك بتصريحاته المثيرة للجدل والتي أدت ذات مرة إلى انهيار والدته، بعدما أعلن في العام 2019 ترك الدين الإسلامي والإلحاد.

إذ كتب عبر حسابه الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM حينها:" تركت الإسلام بسبب العنصرية والجحود في قلوب الناس... إلي مفروض مؤمنة بـ الله... بل هم أهل النفاق... خسرت جميع الناس الذين أحببتهم يوما وأصبحت وحيدا".

قبل أن يخرج عقب ذلك متراجعا عما صرح به، بعدما تسبب في انهيار والدته، و قال في مقطع فيديو:" شعرت بأنك أروش شاب في الدنيا و أصيع فتاة في العالم... ما في بخبرتك اثنين أنتم لستم بـ مسلمين".

معلومات عن اليوتيوبر المصري شادي سرور

ولد المدون المصري في الحادي والعشرين من شهر نيسان/ أبريل من العام 1995 في مدينة القاهرة، واسمه الكامل شادي وليد أحمد سرور، التحق بعالم المسرح أثناء دراسته الجامعية، حيث خضع على خشبة مسرح جامعته للعديد من التدريبات الفنية التي تخوله الالتحاق بركب فناني المسرح، كما أنه التحق بمسرح الهناجر الكائن في دار الأوبرا

لا سيما وأن كان من هواة ومهوسيّ أفلام هوليوود وصناعة السينما، إلا أنه ورغم اجتهاده لم يتلقى الدعم اللازم لتسليط الضوء على موهبته الفنية، وذلك على الرغم من أنه بدأ بتعلم صناعة الأفلام السينمائية في العام 2012 عن طريق عالم الإنترنت.


قبل أن يدخل عالم يوتيوب ويصبح من بين الأكثر مشاهدة في الشرق الأوسط، إذ أن قناته كانت في المرتبة الرابعة، من حيث معدلات التصفح والمتابعة.

واستقطب المشاهدين من خلال مقاطع الفيديو التي كان يخرج بها إلى الجمهور والتي كانت من إعداده وإخراجه وتمثيله، قبل أن يخوض عمار التمثيل السينمائي في العام 2016 من خلال بطولة فيلم " تيتانيك" النسخة العربية، وهو من إعداده وكتابته)، والذي خاضت بطولته الفنانة المصرية بشرى، وذلك قبل أن يعلن اعتزاله تقديم الفيديوهات في العام 2018.