شركة مايكروسوفت تبدأ في اختبار وضع الأطفال في متصفح إيدج الخاص بها

منوعات

من خلال متصفح إيدج.. مايكروسوفت تحمي الأطفال أثناء تنقلهم على الويب

17 شباط 2021 14:29

بدأت شركة مايكروسوفت التكنولوجية العملاقة في اختبار وضع الأطفال في متصفح الانترنت الخاص بها " Edge " للمساعدة في حماية الأطفال أثناء تنقلهم على الويب.

وتقوم شركة مايكروسوفت، التي أنشأت الوضع بشكل أساسي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاماً، بطرحه على مختبري برنامج Edge Insiders ونشره على قناتي Dev وCanary.

نشر برنامج Edge Insiders على قناة Dev 

وبحسب ما ذكرته مايكروسوفت، يمكنك تمكين وضع الأطفال من خلال منتقي ملف تعريف الارتباط في متصفح إيدج، ولن تحتاج إلى إعداد حساب طفل لتشغيله.

كما وسيحتاج المستخدمون إلى إدخال كلمة مرور للخروج من الوضع، ويمكنهم إعداد "قائمة السماح" بالمواقع التي يمكن لأطفالهم الوصول إليها وتعديلها بمرور الوقت.

وإذا كان هناك موقع ويب يرغب أطفالك في زيارته ويقوم وضع الأطفال الخاص بالمتصفح بحظره، ويمكنك إضافة استثناء إلى قائمة المواقع المسموح بزيارتها بسهولة.

والجدير بالذكر أن وضع الأطفال في متصفح إيدج يستخدم ميزة البحث الآمن من محرك البحث الشهير Bing لمنع التتبع الصارم ويوفر سمات متصفح مخصصة.

كما وتخطط شركة مايكروسوفت لمواصلة تحسين وضع الأطفال عن طريق إضافة المزيد من الميزات الآمنة لتوفير بيئة تصفح أكثر أمانا وموثوقية للأطفال.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المتصفحات والمنتجات الأخرى تقدم أوضاعا مشابهة أكثر ملائمة لاستخدام الأطفال.

ونظراً إلى أن الأطفال قد يستخدمون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في كثير من الأحيان في ظل التعليم عن بعد، فمن المؤكد أن وضع الأطفال في المتصفح سيكون بمثابة أخبار مرحب بها لأولياء الأمور الذين يرغبون في مزيد من راحة البال بشأن استخدام أطفالهم وتواجدهم في الفضاء الإلكتروني.

المصدر: موقع engadget