الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل لن يعودا كعضوين في العائلة المالكة البريطانية

فن ومشاهير

الأمير هاري وميغان ماركل لن يعودا كعضوين في العائلة المالكة البريطانية

19 شباط 2021 15:34

أعلن قصر باكنغهام أن دوق ودوقة ساسكس، الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، لن يعودوا كأعضاء عاملين في العائلة المالكة البريطانية.

وأكدت ملكة المملكة المتحدة، الملكة إليزابيث، أن الزوجين الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل لن يكملوا المسؤوليات والواجبات التي تأتي مع حياة الخدمة العامة كأفراد ملكيين، وأن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل سيعيدان تعييناتهما العسكرية الفخرية ورعايتهما الملكية.

الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل

وقال الأمير هاري وميغان ماركل أنهما سيعرضون الدعم للمنظمات والمؤسسات العالمية التي يمثلونها وأن ذلك سيكون خدمة عالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن الدوق والدوقة قد أعلنوا خلال شهر يناير الماضي أنهما سيتنحيان عن كونهما أفراد بارزين في العائلة المالكة وسيعملان على الاستقلال المالي الخاص بهما.

وذلك بعد أن انفصل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عن العائلة الملكية رسمياً في شهر مارس الماضي، مع خطة لمراجعة الترتيبات بعد 12 شهراً.

وجاء تأكيد مغادرة الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عقب محادثات بين هاري وأفراد من العائلة المالكة.

بالإضافة إلى ذلك، جاء في بيان صادر عن قصر باكنغهام أن الملكة إليزابيث الثانية أكدت أنه بالابتعاد عن عمل الأسرة المالكة، لا يمكن للأمير هاري وزوجته ميغان ماركل الاستمرار في تحمل المسؤوليات والقيام بالواجبات التي تأتي مع حياة الخدمة العامة.

وأضافت الملكة إليزابيث: "بينما يشعر الجميع بالحزن لقرارهم، سيظل الدوق والدوقة أفرادا محبوبين للغاية في العائلة".

كما وقال متحدث باسم هاري وميغان: "كما اتضح من عملهما خلال العام الماضي، سيظل دوق ودوقة ساسكس ملتزمين بواجبهما وخدمتهما في المملكة المتحدة وحول العالم، وعرضا دعمهما المستمر للمنظمات التي يمثلانها بغض النظر عن دورهم الرسمي ووضعهم كأفراد في العائلة المالكة".

المصدر: هيئة الإذاعة البريطانية BBC