روسيا مستعدة لبيع هذه المقاتلة لشركائها الاستراتيجيين

الرصد العسكري

روسيا تعلن استعدادها لبيع مقاتلة "سو – 57 إي" لشركاء استراتيجيين

20 شباط 2021 10:14

على حين تحرز روسيا تقدماً ملحوظاً على مستوى الصناعات العسكرية، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "روس أوبورون إكسبورت" ألكسندر ميخييف، عن بدء المشاورات مع دول محددة بشأن بيع أحدث مقاتلاتها من الجيل الخامس "سو – 57 إي"، وهي جاهزة لعرضها على شركاء روسيا الاستراتيجيين.

وبهذا الشأن، قال المسؤول في الشركة الروسية المعنية بتصدير السلاح والمعدات العسكرية الروسية للخارج: "نجري في الوقت الحالي مشاورات فردية مع دول العالم بشأن توريد مقاتلات الجيل الخامس متعددة الوظائف (سو – 57 إي).

وأضاف ألكسندر ميخييف أن شركة روس أوبورون إكسبورت مستعدة لتقديم (هذه الطائرة) لشركاء استراتيجيين، إذا كانوا مهتمين بذلك"، من دون أن يكشف عن التفاصيل.

يشار إلى أن مقاتلة الجيل الخامس الروسية "سو – 57"، مصممة لتدمير جميع أنواع الأهداف الجوية والأرضية وعلى سطح البحر، وتجمع بين القدرة العالية على المناورة وسرعة أعلى من الصوت، إضافة إلى أنها مزودة بمعدات إلكترونية حديثة وبقدرات على التخفي تؤمن لها التفوق على المنافسين.

وكانت هذه الطائرة المقاتلة قد نفذت أول طلعة جوية في عام 2010، وتم توقيع عقد لتزويد القوات الفضائية الجوية الروسية بـ 76 طائرة "سو – 57" في منتدى "الجيش – 2019"، وبدأ تسليمها في عام 2020.

وسيقام معرض الدفاع الدولي " آيدكس 2021 " في أبو ظبي في الفترة من 21 إلى 25 من شباط الجاري.


وكالات