دبي تصر على أن الأميرة لطيفة بخير وتتلقى الرعاية في المنزل

أخبار

الأميرة لطيفة بخير وتتلقى الرعاية في المنزل.. دبي ترد على الأمم المتحدة

20 شباط 2021 13:06

أصرت العائلة المالكة الإماراتية يوم أمس الجمعة على أن الأميرة لطيفة، ابنة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ورئيس وزراء الإمارات العربية المتحدة، بخير وكانت تتلقى الرعاية في المنزل، وذلك في رد على طلب الأمم المتحدة دليلاً على أن الشيخة لطيفة لا تزال على قيد الحياة، بعد نشر لقطات فيديو مقلقة بثت على هيئة الإذاعة البريطانية BBC خلال الأسبوع الماضي.


الأميرة لطيفة ابنة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

وقال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أنه طلب من الإمارات العربية المتحدة تقديم أدلة بعد أن نشرت BBC مقطع فيديو صورته الأميرة لطيفة لنفسها، وقالت فيه الأميرة لطيفة أنها محتجزة في أحد القصور المنيعة التي يملكها والدها في الإمارات وتخشى على حياتها.

الجدير بالذكر أن الأميرة لطيفة، البالغة من العمر 35 عام، لم تظهر على الملأ منذ محاولة الفرارة الفاشلة التي قامت بها للهروب من البلاد في شهر مارس من عام 2018.

وقال مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أنه تحدث إلى البعثة الدبلوماسية لدولة الإمارات في جنيف يوم الخميس بشأن هذا الأمر.

اقرأ أيضاً: دومينيك راب: على الإمارات تقديم دليل على أن الأميرة لطيفة ما زالت على قيد الحياة

وقالت المتحدثة باسم المفوضية، ليز ثروسيل للصحفيين يوم أمس الجمعة: "لقد أثارنا القضية يوم أمس مع البعثة الإماراتية الدائمة هنا في جنيف، وطلبنا إثباتا على أنها ما زالت على قيد الحياة".

كما وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الإذاعة البريطانية BBC قد وضحت أن مقاطع الفيديو التي بثتها يوم الثلاثاء صورت بعد عام تقريباً من القبض على الأميرة لطيفة وإعادتها قسريا إلى دبي، حيث تظهر وهي جالسة في زاوية غرفة قالت بأنها حمام.

وتم بث مقاطع الفيديو غير المؤرخة في الوقت الذي أعرب فيه أصدقاء الأميرة لطيفة عن قلقهم من أنهم لم يعودوا يتلقون أي رسائل سرية منها.

• الأميرة لطيفة تحظى برعاية الأسرة:

قالت العائلة المالكة في دبي في بيان أصدرته سفارة الإمارات في لندن: "نريد أن نشكر من أبدوا قلقهم على سلامة الأميرة لطيفة، رغم التغطية التي لا تعكس بالتأكيد الوضع الراهن لها".

وأكدت عائلتها أن الأميرة لطيفة تحظى بالعناية في المنزل وتحظى بدعم عائلتها والمتخصصين الطبيين، مضيفين أنها مستمرة في التحسن ويأملون في أن تعود إلى الحياة العامة في الوقت المناسب، دون تقديم أي مقاطع فيديو أو صور.

في حين قالت ثروسيل، من مكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، ميشيل باشليت، إنهم أثاروا مخاوف مع الإمارات في ضوء أدلة الفيديو المزعجة، مضيفة: "لقد طلبنا مزيداً من المعلومات والتوضيحات حول الوضع الحالي للأميرة لطيفة. وبالنظر إلى المخاوف الجدية بشأن حياتها، طلبنا أن يأتي رد الحكومة على سبيل الأولوية، وسنواصل مراقبة وتقييم الوضع عن كثب".

المصدر: شبكة India today