القبض على مرأتين تنكرتا بزي كبار السن للحصول على لقاح فيروس كورونا

منوعات

للحصول على لقاح فيروس كورونا.. مرأتان تنكرتا بزي كبار السن

20 شباط 2021 20:57

قال مسؤولون في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية أنه قد تم القبض على امرأتين ارتدتا ملابساً لتظهرا أنهما أكبر سنا للحصول على لقاحات ضد فيروس كورونا التاجي المستجد بعد أن تم رفض تلقيحهما، وحصلتا على تحذيرات بشأن التعدي على ممتلكات الغير.

وقال الدكتور راؤول بينو، مسؤول الصحة بالولاية في مقاطعة أورانج، إن النساء تنكرن بغطاء رأس وقفازات ونظارات.

كما وقالت ميشيل جويدو، المتحدثة باسم مكتب الشريف لصحيفة أورلاندو سينتينيل أن النساء قد غيرن سنوات ولادتهن في سجلات التطعيم لتجاوز نظام الولاية الذي يعطي الأولوية للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامت أو أكبر للحصول على لقاحات فيروس كورونا .

وأضافت: "يبدو أنهن قد حصلن على الجرعة الأولى من اللقاح بالفعل، ولكن لم يتضح لنا المكان الذي حصلن منه عليها حتى الآن. فأسمائهن تتطابق مع سجلاتنا ولكنها لا تتطابق مع تاريخ الميلاد الذي قمن بإدراجه".

بالإضافة إلى ذلك، أوضح المسؤولون أن المرأتين تبلغان من العمر 35 و45 عام، وقد طالب مسؤولو وزارة الصحة من الشرطة إصدار تحذيرات بحقهن بتهمة التعدي على ممتلكات الغير.

وفي مقطع فيديو قدمه مكتب عمدة مقاطعة أورانج، يمكن سماع أحد النواب وهو يقول: "لقد سرقت لقاحا من شخص يحتاج إليه أكثر منك".

كما وقالت جويدو أن التحذير يعني أنه لا يمكنهم العودة إلى مركز التلقيح لأي سبب كان، بما في ذلك الحصول على اللقاح أو اختبار فيروس كورونا حتى، وأنهن إذا ما عدن إلى المكان فسيتم اعتقالهن على الفور.

في حين قال الدكتور بينو أن تحقيقات وزارة الصحة ستحاول تحديد المكان الذي حصلن على الجرعة الأولى من اللقاح فيه وكيف تمكنن من الحصول على موعد للحصول على الجرعة الثانية، مضيفاً: "سنحاول معرفة ما إذا كانت هناك أي ثغرات يمكن أن تسمح للناس بالقيام بذلك".

المصدر: صحيفة آيرش إكزاماينر