شركة Saab السويدية تسلم طائرة GlobalEye الثالثة إلى الإمارات العربية المتحدة

الرصد العسكري

شركة Saab السويدية تسلم طائرة GlobalEye الثالثة إلى الإمارات العربية المتحدة

20 شباط 2021 21:53

أعلنت شركة Saab لصناعة الطيران والدفاع السويدية أنها سلمت طائرة ثالثة من طراز GlobalEye إلى الإمارات العربية المتحدة مساء اليوم السبت.

ويأتي هذا في أعقاب عمليات التسليم السابقة لشركة Saab من طائرات GlobalEye في شهري أبريل وسبتمبر من عام 2020، وذلك بعد أن طلبت الإمارات العربية المتحدة ما مجموعه خمس طائرات من طراز GlobalEye.

طائرة GlobalEye

وقال مايكل جوهانسون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Saab: "إن استكمال ثلاث عمليات تسليم لطائرات متطورة مثل طائرة GlobalEye خلال أقل من عام يثبت خبرة شركة Saab القوية كمزود لحلول التكنولوجيا العالية وتركيزنا على الوفاء بالتزاماتنا، لا سيما في ظل الظروف الحالية".

ويضيف جوهانسون: "من خلال التعامل مع العملية بأكملها، بما في ذلك تطوير أجهزة الاستشعار وتكاملها، فإننا نتحكم بشكل فريد في كل جزء مهم من هذا البرنامج المعقد و نقوم بأداء المهام المنوطة بنا على أكمل وجه".

وتجدر الإشارة إلى أن طائرة GlobalEye هي أحدث أنظمة الإنذار المبكر والتحكم المحمولة جوا من شركة Saab، وهي توفر قدرات المراقبة الجوية والبحرية والبرية الاستثنائية في طائرة واحدة، وهي تجمع بين رادار Erieye Extended Range من إنتاج شركة Saab ومجموعة من المستشعرات المتقدمة الإضافية مع طائرة فائقة المدى من طراز Global 6000 من إنتاج شركة Bombardier.

المصدر: مجلة الدفاع