منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ترصد محطة رادار روسية متطورة في أوكرانيا

الرصد العسكري

منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ترصد محطة رادار روسية متطورة في أوكرانيا

20 شباط 2021 22:06

نقلا عن تقرير صادر عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE)، ذكرت صحيفة MIL الأوكرانية أن بعثة المراقبة الخاصة في أوكرانيا قد رصدت محطة رادار روسية متقدمة في البلاد.

وفي بيان صادر عن بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (SMM)، والمكلفة بمراقبة تنفيذ ما يسمى باتفاقية مينسك الثانية، التي من المفترض أن تساعد في تهدئة الصراع في إقليم الدونباس، يزعم أن نظام الرادار الروسي Kasta-2E1 قد تم إيقافه، والذي رصدته منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالقرب من مدينة بوجيفكا، أي على بعد حوالي 37 كيلومتر جنوبي غرب لوهانسك.

الرادار الروسي Kasta-2E1 

ورصدت طائرة صغيرة بدون طيار تابعة لبعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن و التعاون في أوروبا نظام الرادار الروسي من طراز Kasta-2E1 بتاريخ 15 فبراير.

والجدير بالذكر أن هذا النظام هو نظام رادار روسي متقدم يتكون من شاحنة واحدة تحمل الهوائي ومعداته الطرفية، ومحطة لتوليد الطاقة بالديزل والكهرباء تكون مثبتة على شاحنة أخرى ومقطورة أحادية المحور تحمل معدات مساعدة.

كما وتجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق من نوفمبر 2020، رصدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا محطة تحكم بطائرات بدون طيار روسية حديثة من طراز Navodchik-2 في أوكرانيا.

المصدر: مجلة الدفاع