شركة IVECO الإيطالية تكشف عن مركبتها التكتيكية المتوسطة الجديدة

الرصد العسكري

شركة IVECO الإيطالية تكشف عن مركبتها التكتيكية المتوسطة الجديدة في معرض إيدكس 2021

21 شباط 2021 22:25

كشفت الشركة الإيطالية المتخصصة في صنع المركبات العسكرية المدرعة، شركة IVECO، النقاب عن المركبة التكتيكية المتوسطة الجديدة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي إيدكس 2021 في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة.

ولأول مرة، عرضت شركة IVECO أحدث مركباتها المدرعة المستقبلية المتخصصة لنقل المشاة، والتي طورتها بشكل خاص للقوات المسلحة الهولندية وسوق الدفاع الدولي في أحد المعارض الدولية.


مركبات شركة IVECO التكتيكية المتوسطة الجديدة

وتم تصميم هذه المركبة الجديدة لتجمع بين مركبة التنقل التكتيكية رباعية الدفع والقدرة الأمثل على العمل على الطرق الوعرة وتوفير الحماية العالية للطاقم، إلى جانب قدرة الحمولة الممتازة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم ضمان القدرات النموذجية وتكامل النظام المتميزة عبر جميع متغيرات النطاق مثل السقف الصلب والسطح العلوي والأرضية وإمكانية نقل الضحايا والأفراد بسهولة وسرعة في أرض الميدان، لتكون مركبة ممتازة لجميع المستخدمين العسكريين المختلفين، بداية من أفراد الجيش ووصولاً إلى قوات المارينز والبحرية والقوات الجوية ووحدات العمليات الخاصة والشرطة العسكرية.

والجدير بالذكر أن الموثوقية العالية وسهولة الصيانة والتكاليف المنخفضة خلال دورة الحياة تم وضعها في عين الاعتبار ضمن المتطلبات الأساسية أثناء تصميم هذه المركبة القتالية الجديدة، مما أدى إلى اختيار مكونات ذات الأداء و الموثوقية المؤكدة لتعمل المركبة على مدى يصل إلى الملايين من الكيلومترات في أكثر الظروف البيئية تنوعاً وصعوبة.

المصدر: مجلة الدفاع