شركة UROVESA الإسبانية تعرض مركبة VAMTAC ST5 خلال معرض إيدكس 2021

الرصد العسكري

شركة UROVESA الإسبانية تعرض مركبة VAMTAC ST5 خلال معرض إيدكس 2021

21 شباط 2021 22:48

انتهزت شركة تصنيع المركبات الثقيلة الإسبانية UROVESA فرصة مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي إيدكس 2021، الذي يعقد في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، لعرض مجموعة من مركباتها الدفاعية الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة UROVESA قد تأسست في عام 1981، وهي شركة إسبانية تعمل في مجال تصميم وتصنيع وتسويق وبيع المركبات الدفاعية المخصصة للعمل على الطرق الوعرة لكل من الاستخدام العسكري والصناعي.


مركبة VAMTAC ST5 رباعية الدفع

وعرضت الشركة خلال المعرض أحدث مركباتها الدفاعية التكتيكية المدرعة الخفيفة، وهي مركبة VAMTAC ST5 رباعية الدفع، والشاحنة الهجومية الخفيفة VAMTAC SK95.

والجدير بالذكر أن مركبة VAMTAC هي عبارة عن سلسلة من المركبات متعددة الأغراض، والتي تم إنشاؤها وتصميمها خصيصا للاستخدام العسكري وللعمل في جميع أنواع التضاريس والظروف الجوية الصعبة.

وبدأ تصنيع مركبة VAMTAC بواسطة شركة UROVESA في إسبانيا منذ عام 1998، وهي اليوم مركبة تكتيكية رائدة تضم أكثر من 5500 وحدة في الخدمة العسكرية حول العالم بتكوينات وتطبيقات متنوعة.

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الشركة أنه قد تم إنشاء مركبات VAMTAC منذ البداية مع مراعاة جميع المتطلبات التشغيلية ولتفي بالغرض ضمن مجموعة متنوعة من التطبيقات التي يمكن توقعها من منصة عسكرية متعددة الأغراض.

ونظراً لصفات مركبة VAMTAC فهي الآن تحظى بتقدير جيد وتعمل في القطاع المدني أيضاً.

وبالتالي، بناءً على نفس المنصة، صممت شركة UROVESA أشكالا وطرازات مختلفة من هيكل السيارة والمعدات والملحقات التي تؤدي إلى تكوينات متعددة للتكيف مع الاحتياجات التي لا حصر لها للمستخدمين.

المصدر: مجلة الدفاع