أحلام في مرمى الناقدة ليلى أحمد

فن ومشاهير

ليلى أحمد تنتقد أداء الفنانة أحلام: نغمة هاربة تزعج الأذن ونشاز

22 شباط 2021 18:11

أحدثت الناقدة الكويتية ليلى أحمد ضجة بين أوساط محبي الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، عقب انتقادها لـ أحدث أعمال الأخيرة، واتهامها بتكرار نفسها وعدم اتباع نهج التنوع في أعمالها، وذلك خلال تقييمها ألبوم " فدوة عيونك" خلال فقرة النقد الفني التي تقدمها ضمن برنامج " ع السيف" المعروض على شاشة قناة ATV الكويتية.



ليلى أحمد تنتقد أحلام

هذا وقالت الناقدة الكويتية في معرض نقدها للفنانة الإماراتية:" يجب على أحلام تطوير صوتها، كي لا تكرر نفسها، في الألبوم نغمة هاربة تزعج أذن المستمع، وهناك بعض النشاز".

وأضافت:" خربطة في المقامات الموسيقية، وفي الاستوديو يتبعون خاصة المؤثرات ( الفلاتر)، وهذا من الواضح أنه موجود في ألبوم أحلام، فالفنانة تغني من منطقة الصدر حيث يخرج أيضا ضخ الهواء، وهنا يظهر الصوت شبيها بالصوت المستعار".

كما استذكرت ليلى أحمد بدايات أحلام بالإشارة إلى أن الأخيرة كانت تنتصر في بداياتها للمرأة في أغنياتها حيث كانت تقدس الكرامة على الحب، وتدعم كل أنثى للوقوف في وجه ذكريات جمعتها بـ حبيب مغادر، وحينها كانت " تنور" بحسب تعبيرها.


قبل أن تؤكد على أن الفنانة أصبحت تتبع حاليا موضة الأغاني الرائجة، المليئة بـ الجمل الموسيقية المكررة، والخالية من الجواب والقرار الموسيقي.

هذا وطرحت الفنانة الإماراتية أحلام أغنية فدورة عيونك في الأول من شهر شباط / فبراير الجاري، وتصدرت عقب ذلك مؤشرات البحث في غوغل السعودية، على خلفية تفاعل الجمهور مع الأغنية وإشادة العديد منهم ومن زملائها الفنانين بما قدمته فيها.

وكان من أوائل المباركين لها زميلتها الفنانة اللبنانية اليسا التي غردت بالقول:" ألف... ألف مبروك يا حبيبتي... إن شاء الله يكسر الدني"، لترد النجمة الإماراتية بـ:" يهمني رأيك أول ما تسمعيه اليسا القلب... شكرا".

ويتضمن ألبوم أحلام أربع عشرة أغنية وهي:" فدوة عيونك، زوبعة، عيوني بس، يا أدمي حس، حزين، دفتر وممحاة، الله يرحمه، دمعة زرقا، سر معلن، الفرقة، وما سألت إلا عليك، تشرق الشمس وتغيب، خاطري ضايق، ابن التراب".

هذا وتعاونت الفنانة الإماراتية في ألبوم فدوة عيونك مع نخبة من ألمع وأهم الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين، نذكر منهم:" الشاعر عبد الرحمن المساعد، الشاعرة الجادل، معتزة، نايف صقر، فيصل الشعلان، أحمد الصانع"، إضافة إلى تعاونها الفني مع المستشار السعودي تركي آل الشيخ.