تجمعاً شعبياً السبت المقبل دعماً لمبادرة الراعي.. وقبول الحريري بحكومة 22 وزيراً مجرد تمنيات

أخبار لبنان

تحركاً شعبياً واسعاً تجاه بكركي.. ومصادر تنفي قبول سعد الحريري بحكومة 22 وزيراً

23 شباط 2021 07:52

قالت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، إن تحركاً شعبياً على مستوى واسع سيتجه نحو بكركي، تحضيراً لتجمع كبير السبت المقبل في الساحة الكبرى، مضيفة أن الهدف من التحرك هو دعم البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي.

وأشارت المصادر إلى أن مواقف الراعي قائمة على تحصين الساحة الوطنية، تجاه أي مخططات قد تودي بالبلاد إلى ما لا يريده كل الحريصين على مصلحة لبنان.

إلى ذلك، وعلى وقع السباق المحموم بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر بعدما تركته مواقف مبادرة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، استبقَ وفد من «التيار» زيارة وفد «القوات» الى بكركي اليوم لمناقشة آخر التطورات.

ووفقاً لما قالته مصادر من التيار الوطني الحر للجمهورية، فإن موعد الزيارة يسبق اجتماع «كتلة لبنان القوي» الدوري الاسبوعي بعد ظهر اليوم، وستكون بنداً اساسياً على جدول اعمال الاجتماع.

ورفضت المصادر استباق ما سيكون عليه الموقف تحديداً رغم معرفة الجميع أننا لسنا مع اي مبادرة من هذا النوع قبل اتفاق كافة الأطراف عليها، وهو ما سجّلناه عند الدعوة الى الحياد.

في سياق متصل، على حين أنهى سعد الحريري أمس زيارته للإمارات، قالت قناة otv نقلاً عن مصادر من قصر بعبدا، إن سعد الحريري وافق على حكومة من 22 وزيراً ينال عون فيها حصة من 6 وزراء، ويحظى النائب طلال ارسلان بالمقعد الدرزي الثاني ما يحول دون حصول احد على الثلث المعطّل.

إلا أن مصادر الحريري نفت لـ"الجمهورية" هذه المعلومات، وقالت: إنّ ما ينشَر عن موافقة الرئيس سعد الحريري على حكومة ‏من 22 وزيراً هو مجرّد تمنيات او تحليلات بعيدة كلياً عن الواقع.


الجمهورية