قطر تمنع البكيني في الدورة الدولية للكرة الشاطئية

رياضة

قطر تمنع البكيني في الدورة الدولية للكرة الشاطئية

23 شباط 2021 09:42

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة الجولة المقبلة من دورات الاتحاد الدوليبالكرة الشاطئية في مارس المقبل، ضمن قواعد صارمة متعلقة بالملابس دفعت حاملتي فضية بطولة العالم إلى تجنب المشاركة في الحدث.

حيث قررت نجمتا كرة الطائرة الشاطئية الألمانيتان كارلا بورغر وجوليا سود، مقاطعة الدورة الدولية التي تستضيفها قطر، لأنها تمنع اللاعبات من ارتداء "البيكيني" في الملاعب.  


وقد طلب من اللاعبات ارتداء قمصان وسراويل طويلة بدلا من لباس السباحة الاعتيادي في بطولات السيدات، وهي قاعدة شرح الاتحاد الدولي للكرة الشاطئية بأنها جاءت "احتراما لثقافة وتقاليد البلد المضيف".

علما أنه هذه المرة الأولى التي تستضيف الدوحة نسخة السيدات ومانت قد استقبلت منافسات الرجال لسبع سنوات، وكانت سابقا قد سمحت بارتداء المشاركات "البيكيني" في الألعاب العالمية الشاطئية عام 2019.

وعبرت اللاعبتان الألمانيتان بورغر وسود لصحيفة "شبيغل" الألمانية نهاية الأسبوع الماضي عن عدم التزامهما بقواعد السلطات القطرية، بعد حصولهما على دعم الاتحاد الألماني للكرة الطائرة.

وقالت البطلة الألمانية بورغر أنها ستكون سعيدة "للتكيف مع أي بلد"، لكن درجة الحرارة المرتفعة في الدوحة تعني أن "البيكيني" كان ضروريا.

بينما أكدت زميلتها الألمانية سود إلى أن قطر سبق لها أن استثنت عداءات ألعاب القوى في بطولة العالم التي استضافتها عام 2019.

وتساءلت بورغر حول استضافة الدوحة للحدث، قائلة: "نتساءل عما إذا كان ضروريا إقامة البطولة هناك".

والجدير ذكره أن البطلة الألمانية بورغر كانت قد فالت لإذاعة دويتشلاندفونك : "نحن هناك لنقوم بعملنا، لكننا نمنع من ارتداء ملابس العمل".

وتابعت بورغر : "هذه الدولة الوحيدة حقا والدورة الوحيدة حيث تخبرنا الحكومة كيف يجب أن نقوم بعملنا. نحن ننتقد ذلك".

النهضة نيوز _بيروت