فيسبوك يتراجع عن حظر المنشورات الإخبارية في أستراليا

أخبار

فيسبوك يتراجع عن حظر المنشورات الإخبارية في أستراليا

23 شباط 2021 12:27

بعد أيام قليلة فقط من منع الناشرين والمقيمين الأستراليين من مشاركة المحتوى الإخباري عبر منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، قامت الشركة بإلغاء هذه السياسة.

وفي البداية، ادعت شركة فيسبوك أنها ستمنح الأولوية الآن للاستثمارات في البلدان الأخرى، كجزء من خططها للاستثمار في برامج الأخبار والتجارب الجديدة للترخيص.

فيسبوك يتراجع عن حظر المنشورات الإخبارية في أستراليا

وقالت الشركة في تحديث نشر صباح اليوم: "بعد مزيد من المناقشات، نحن راضون عن موافقة الحكومة الأسترالية على عدد من التغييرات والضمانات التي تعالج مخاوفنا الأساسية بشأن السماح بالصفقات التجارية التي تعترف بالقيمة التي توفرها منصتنا للناشرين فيما يتوافق مع القيمة التي نتلقاها منهم. ونتيجة لهذه التغييرات، يمكننا الآن العمل على زيادة استثمارنا في صحافة المصلحة العامة وعودة السماح للأستراليين بمشاركة المحتوى الإخباري عبر منصتنا الاجتماعية في الأيام المقبلة".

وقبل يومين، قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أن المفاوضات مع شركة فيسبوك قد استؤنفت، ويبدو أنها حسمت الأمور في الوقت الحالي.

ووفقاً لموقع news.com.au الإخباري الأسترالي، فقد أكد السياسيون الأستراليون أنه سيتم إضافة تعديلات إلى قانون المساومة الإخبارية لتوفير مزيد من الوضوح للمنصات الرقمية وشركات وسائل الإعلام الإخبارية حول الطريقة التي يهدف بها القانون إلى العمل وتعزيز إطار العمل لضمان عمل عاملي وسائل الإعلام الإخبارية بأجر عادل.

ووفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، تشمل التعديلات فترة وساطة مدتها شهران، والتي ستمنح الجانبين وقتاً للتوصل إلى صفقات قد تعني أن شركة فيسبوك لا يتعين عليها العمل بموجب القانون الجديد.

بالإضافة إلى ذلك، قال نائب رئيس فيسبوك للشراكات العالمية كامبل براون في بيان منفصل: "للمضي قدماً، أوضحت الحكومة الأسترالية أننا سنحتفظ بالقدرة على تقرير واختيار الأخبار التي ستظهر على موقع فيسبوك، حتى لا نتعرض تلقائيا لمفاوضات قسرية".

المصدر: موقع engadget