ظروف غامضة بمدينة روسية تحول الكلاب إلى اللون الأزرق والوردي

منوعات

شاهد بالصور.. ظروف غامضة بمدينة روسية تحول الكلاب إلى اللون الأزرق والوردي

23 شباط 2021 13:02

تحولت مجموعات من الكلاب في أحد المدن الواقعة شرقي روسيا إلى اللون الوردي والأزرق لأسباب مجهولة.

وحدثت هذه الظاهرة الغريبة حيث تحول الكلاب إلى اللون الأزرق والوردي في مدينة دزيرجينسك وحولها، الواقعة على بعد حوالي 242 ميل شرق العاصمة الروسية موسكو، وبالتحديد بالقرب من مصنع دزيرجينسكوي أورغستيكلو الكيميائي المهجور الذي كان يصنع في السابق حمض الهيدروسيانيك عالي السمية، والذي يعتبر أيضاً مكونا أساسيا في صباغ "الأزرق البروسي" التي كانت شائعة في السابق.

تحول الكلاب إلى اللون الأزرق والوردي في روسيا 

كما ويعتقد الخبراء أن هذه التفاصيل قد تساعد في تفسير سبب تحول بعض الكلاب الآن إلى اللون الأزرق بالكامل، بما في ذلك فضلاتها.

وبدون تفاصيل أكثر وضوحاً، ألقى الدكتور البيطري ديمتري كارلكين، كبير الأطباء في مستشفى زوزاشيتا البيطري، باللوم رسمياً على "نوع من المواد الكيميائية" في تحويل الكلاب إلى اللون الأزرق، والذي قال إنه لا يبدو أنه يسبب أي ضرر جسدي أو صحي على الكلاب.

ظاهرة غريبة تحول الكلاب إلى اللون الأزرق والوردي في روسيا

في غضون ذلك، وجد الباحثين من معهد لوباشيفسكي لأبحاث الكيمياء بجامعة ولاية نيجني نوفغورود، وكذلك لجنة المراقبة البيطرية الحكومية أنه لا وجود لعلامات على حدوث حروق كيميائية مزعجة، بينما لم تكشف نتائج اختبارات الدم والبراز عن وجود سمية كبيرة أيضاً.

وبحسب ما ورد، ستبقى الكلاب الزرقاء تحت المراقبة الدقيقة لمدة 20 يوم تقريباً.

وفي الوقت نفسه، لم يتم إصدار أي توصيات بالتعامل مع الكلاب التي تتحول إلى اللون الوردي على وجه التحديد، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء East2West.

ظاهرة غريبة تصيب الكلاب في روسيا   

ومع ذلك، يدعو البعض إلى التحقيق في مكب للمواد الكيميائية في منطقة أخرى من دزيرجينسك، حيث تم تفريغ 300 ألف طن من النفايات السامة بعد الحرب الباردة، بالإضافة إلى مصنع دفاع كريستال القريب من المدينة.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت وكالة الأنباء الروسية East2West أن مسؤولي المدينة يصفون الادعاءات بأنها "مبالغ فيها".

المصدر: صحيفة نيويورك بوست