تبرئة سما المصري من الاتهامات الموجهة إليها في قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد

فن ومشاهير

تبرئة سما المصري من الاتهامات الموجهة إليها في قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد

23 شباط 2021 18:31

قضت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء الواقع في الثالث والعشرين من شهر شباط/ فبراير، بـ براءة الفنانة سما المصري في قضية سب وقذف مواطنتها الإعلامية ريهام سعيد، وبحسب بعض وسائل الإعلام، فقد حكم على سما المصري بـ البراءة من الاتهامات الموجهة إليها في هذه القضية، بما فيها تهمة الإزعاج باستخدام وسائل التواصل والاتصال.



سما المصري

وأتى هذا عقب شهر واحد من انتشار أخبار حول إصابة الفنانة المصرية بـ عدوى فيروس كورونا المستجد، داخل محبسها في سجن القناطر الخيرية، ليتصدر فيما بعد اسم سما مؤشرات محرك البحث غوغل.

قبل أن يخرج الوكيل القانوني للفنانة الشهيرة، ويطمئن الجمهور على حالها وينفي كل تلك الأنباء، مشيراً إلى أن إدارة السجن اتخذت جميع التدابير الوقائية، كما عقمت كل الأماكن و أعطت جرعات للسجينات ضد نزلات الإنفلونزا، واللاتي كان من بينهنّ الفنانة سما المصري.

كما شدد على أنه لم تظهر أي حالة مصابة في سجن القناطر الخيرية، حيث تتواجد النجمة المصرية، وعليه لا يوجد أي اعتبارات لاتخاذ أو تطبيق أي إجراءات وقائية جديدة ( بحسب ما نقلت وسائل إعلام مصرية).


هذا وقد قضت محكمة جنح الاستئناف بالقاهرة، في السادس من شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، بحفظ وحجز الحكم الصادر بحق سما المصري، والذي قضى بحبسها لمدة عامين وتغريمها بمبلغ قدره ثلاثمائة ألف جنيه، إلى حين الفصل فيه أمام محكمة النقض، في جلسة الثالث من شباط/ فبراير الفائت، والتي نالت فيها أول درجة بـ الحكم عليها بالسجن لمدة ثلاث سنوات، في قضية الاعتداء على القيم الأسرية للمجتمع.

وذلك على خلفية القضية المرفوعة ضدها والمتهمة فيها، بنشر فيديوهات جنسية، تحض على نشر الفسق والفجور، و تتعدى على قيم المجتمع المصري.

اقرأ أيضا: محامي سما المصري يكشف حقيقة مرضها داخل السجن

يذكر أن تحقيقات النيابة العامة في قضية فيديوهات سما المصري الجنسية، توصلت إلى أن الفنانة سما المصري، نشرت في الفترة الممتدة بين الثاني من كانون الأول/ ديسمبر 2019 حتى إبريل/ نيسان 2020، شاركت صورا خاصة بها، وذلك عبر حساباتها الرسمية المختلفة على الإنترنت.

بدت خلالهم بإطلالات جريئة ، أظهرت فيها مفاتنها بجرأة، مرفقة إياها ببعض الجمل التي تحمل دلالات جنسية بشكل يخدش الحياء العام.