شركة إسرائيلية ستزود الدبابات الألمانية LEOPARD 2 بنظام حماية

الرصد العسكري

شركة إسرائيلية ستزود الدبابات الألمانية LEOPARD 2 بنظام حماية من طراز Rafael's TROPHY

23 شباط 2021 19:06

وقعت وزارة الدفاع الإسرائيلية ووزارة الدفاع الفيدرالية الألمانية اتفاقية بين الحكومتين لتزويد الجيش الألماني بنظام الحماية النشط من طراز Rafael's TROPHY لأسطولهم المكون من دبابات LEOPARD 2.

وسيقود البرنامج مديرية البحث والتطوير الدفاعية (MAFAT) في وزارة الدفاع الإسرائيلية وشركة Rafael Advanced Defense Systems .

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس: "مرة أخرى، نرى تقدير المؤسسات الأمنية الرائدة في جميع أنحاء العالم للابتكار والتكنولوجيا الإسرائيلية. فمثل أي تطوير لمديرية البحث والتطوير الدفاعية (MAFAT)، تكون الجودة هي أولا وقبل كل شيء، وتكون تقنياتنا لإنقاذ الحياة. إنه نتاج صناعة الدفاع الإسرائيلية الرائدة، وهو أمر حاسم لتعزيز أمن الدولة، كما أن تعبير ألمانيا عن الثقة في النظام الإسرائيلي يؤكد على العلاقة المهمة والتعاون الوثيق بين بلدينا ويسلط الضوء على قوة الصناعات الإسرائيلية".

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم توقيع الاتفاقية من قبل المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية، اللواء (احتياط) أمير إيشيل، ومسؤول في المكتب الاتحادي الألماني للمعدات وتكنولوجيا المعلومات والدعم أثناء الخدمة.

وسيشمل الاتفاق توفير أنظمة حماية للعديد من الدبابات والمعترضات وقطع الغيار بالإضافة إلى التدريب التشغيلي والفني، وسيتم تسليم الأنظمة خلال السنوات العديدة القادمة.

وقال رئيس مديرية البحث والتطوير في الجيش الإسرائيلي العميد الجنرال يانيف روتيم: "هذه اتفاقية مهمة ستزيد من تعميق العلاقات الممتازة بين بلدينا. نشكر وزارة الدفاع الألمانية على تعبيرها عن ثقتها بمؤسستنا الدفاعية والصناعات الإسرائيلية، وإننا على ثقة من أن النظام سيعزز حماية وإمكانيات الدبابات القتالية الألمانية".

كما وقال رئيس قسم القتال بالمكتب الاتحادي الألماني للمعدات وتكنولوجيا المعلومات و الدعم أثناء الخدمة، العقيد يورغن شميت: "نتطلع إلى استخدام نظام TROPHY الإسرائيلي الراسخ لحماية دبابة القتال الرئيسية الخاصة بنا من طراز LEOPARD 2، ونود أن نشكر وزارة الدفاع الإسرائيلي على تعاونها الممتاز فيما يتعلق بأنظمة الحماية النشطة المتقدمة لصالح القوات الألمانية".


المصدر: : شبكة عروتس شيفع العبرية