الفساد يطال لقاح كورونا في لبنان.. وعجلة الملف الحكومي متوقفة

أخبار لبنان

المحسوبية تمتد لتطال اللقاح.. وملف تشكيل الحكومة اللبنانية يلفه الصمت

24 شباط 2021 08:04

يبدو أن أيادي فساد الطبقة السياسية في لبنان التي تمد وتصل إلى كل مفاصل الدولة، تمكنت أمس من الوصول إلى لقاح كورونا، وذلك في وقت يجاهد ملف تشكيل الحكومة ليتم التوافق عليه وتخرج البلاد من محنتها.

وبحسب صحيفة الجمهورية فإن المعنيون بهذا الملف أكدوا أنه لم يحرز أي تقدم فيه، رغم ورود أنباء عن لقاء سيجمع ميشال عون بسعد الحريري قد يساهم في تسريع العجلة ويضع الملف على الطريق الصحيح.

أوساط سياسية رأت في مباردة النائب جبران باسيل التي اقترح فيها الإصلاحات قبل التشكيل، تسديداً للهدف في مرمى المجلس النيابي ورئيسه، حيث أن الربط بين الإصلاحات والحكومة هو مفتعل وغير مبرر.‏

في بعبدا كان التطعيم ضد فيروس كورونا هو المسيطر على الأجواء، في حين أن ملف تشكيل الحكومة يلفه الصمت، وسط ظروف قد يصعب الحديث عنها في العلن .‏ ‏

بيت الوسط لفه الصمت أيضاً حيث أن الحريري لم يسجل أي خطوة باتجاه الملف الحكومي بعد عودته من أبوظبي، وقالت مصادر مطلعة إن‏ الجمود ميزة المرحلة الحالية، وليس هناك أي منفذ ‏للمأزق القائم.

وأمام كل هذه التعقيدات التي تلف المشهد لبناني، يعاني اللبنانيون على أكثر من جبهة ابتداء من واقع صحي صعب فرضه فيروس كورونا، مروراً بتداعيات مرفأ بيروت، وصولاً إلى معضلة تشكيل الحكومة، وذلك كله وسط انعدام الأمل عند اللبنانيين في أن تتمكن هذه الطبقة السياسية من إخراج لبنان من محنته.


الجمهورية - النهضة نيوز