وصول لقاح فيروس كورونا إلى سوريا ووزير الصحة يوضح

أخبار

وصول لقاح فيروس كورونا إلى سوريا ووزير الصحة يوضح

24 شباط 2021 16:41

وصلت دفعة من لقاح فايروس كورونا إلى سوريا اليوم. وتسلمت وزارة الصحة دفعة لقاح فيروس كورونا، وباشرت بتوزيعها.

أفادت مصادر خاصة لوسائل إعلام سورية اليوم، بوصول الدفعة الأولى من لقاح فايروس كورونا عبر روسيا، وتسلمت وزارة الصحة السورية الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا.

وأشارت المصادر إلى أنه يقدر عدد لقاحات الدفعة الأولى من لقاح كورونا بالآلاف، و أن وزراه الصحة السورية بدأت بتوزيع اللقاح بشكل تدريجي على المحافظات السورية.

وأضافت المصادر أن أولوية التطعيم باللقاح ستكون للكادر الطبي الذي يعمل على تماس مباشر مع مرضى كوفيد_19.

يذكر أن السفير السوري في موسكو السفير رياض حداد، اعلن في تصريحات إعلامية لوسائل إعلام روسية أول أمس الاثنين، بأن "دمشق اتخذت جميع الإجراءات لتسجيل اللقاح الروسي "سبوتنيك V" في سوريا، وبأن سوريا وافقت على استخدامه".

وأشار السفير السوري رياض حداد إلى أن "اللقاح سيكون في سوريا قريبا بعد أن أعلنت دمشق جاهزيتها لاستلامه واستخدامه".

والجدير بالذكر أن عدد إصابات فيروس كورونا في سوريا بلغ 15,282 إصابة, في حين بلغ عدد الوفيات جراء فيروس كورونا 1,003 وفاة, بينما بلغ عدد حالات المتعافين من فيروس كورونا في سوريا 9,389 حالة.

وفي سياق متصل بينت وزارة الصحة أن كل ما تتداوله بعض وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حول وصول أو توزيع جرعات من لقاح فيروس كورونا سيتم توضيحه غدا وبالتفصيل.

وأكدت وزارة الصحة السورية بان وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش، سيقوم بالتصريح صباح يوم الغد الخميس 25-02-2021 حول آخر مستجدات استجرار لقاح فيروس كورونا.