السعودية تمنح شركة Science Technology عقدا لإنتاج طائرات Eagle المسيرة

الرصد العسكري

السعودية تمنح شركة Science Technology عقدا لإنتاج طائرات Eagle المسيرة

24 شباط 2021 21:16

أعلنت شركة Science Technology يوم أمس الثلاثاء عن التوصل إلى عقد واتفاق بقيمة 266 مليون دولار مع المملكة العربية السعودية لإنتاج طائرة Eagle الجديدة المسيرة " دون طيار".

حيث أن حصول شركة Science Technology على العقد من وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية سيمكنها من إطلاق إنتاج وتسليم طائرة Eagle جديدة المسيرة لصالح القوات المسلحة الملكية السعودية.

وقبل عام من الآن، صرح فريق صناعة الدفاع بقيادة شركة Science Technology أن مشروعاً طموحاً لإنتاج مركبة جوية قتالية جديدة بدون طيار يتم تصميمه لدعم مهام هجوم مكافحة التمرد (COIN) وعمليات الاستطلاع والبحث والإنقاذ (SAR) والمراقبة الاستخباراتية والاستطلاع (ISR)، والهجوم الخفيف الدقة، والدعم الجوي العميق (DAS)، والدوريات البحرية، ومهام الدفاع الداخلي.

والجدير بالذكر أن الميزة الرئيسية للطائرة الجديدة المسيرة التي كشف عنها فريق المطورين بشركة Science Technology أنها تستخدم أحدث التقنيات المتقدمة وتكلفتها المنخفضة نسبيا ووصولها السهل إلى الاسواق.

كما وتجدر الإشارة إلى أن ممثلي الشركة لم يصدروا مواصفات الطائرة المسيرة الجديدة.

ومع ذلك، من المتوقع أن تحمل الطائرة المسيرة حمولات متعددة للمهام، والتي قد تشمل الوحدات الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء، رادار المراقبة البحرية متعدد الأوضاع، جهاز الكشف بالليزر، وحزم الأسلحة المختلفة.

أما بالنسبة لشركة Science Technology، فهي شركة سعودية تأسست لتسهيل تطوير وإنتاج وتصدير المنتجات الصناعية عالية التقنية المصممة للتطبيقات المدنية والعسكرية، وهي لاعب راسخ في سوق الدفاع السعودي مع سجل حافل من التعاون في المبيعات مع جميع الوكالات الحكومية العسكرية و الأمنية الداخلية في المملكة العربية السعودية.

المصدر: مجلة الدفاع