طائرة التدريب T-7A Red Hawk

الرصد العسكري

شركة بوينج تبدأ في إنتاج أحدث طائراتها من طراز T-7A Red Hawk

24 شباط 2021 21:54

بدأت شركة بوينج الأمريكية العملاقة لصناعة الطائرات هذا الشهر إنتاج وتجميع طائرة تدريب متطورة جديدة تماما تابعة لسلاح الجو الأمريكي، والتي تسمى T-7A Red Hawk، وذلك في مصنعها في سانت لويس بولاية ميزوري.


طائرة التدريب T-7A Red Hawk 

وتم تصميم طائرة التدريب T-7A Red Hawk بالكامل باستخدام تصميم قائم على النماذج ثلاثية الأبعاد وأنظمة إدارة البيانات التي تم تطويرها في شركة بوينج خلال العقدين الماضيين. حيث تم تصميمها باستخدام تقنية الهندسة الرقمية وتصميم طائرة Boeing T-X السابقة، التي انتقلت من مجرد تصميم إلى رحلتها الأولى خلال 36 شهرا فقط.

كما وقالت شيلي لافندر، نائبة رئيس شركة بوينج للإنتاج والمراقبة والتنقل: "يكمن مستقبل الهيمنة الجوية في القدرة على التحرك بسرعة، والمخاطرة الذكية، والشراكة بطرق جديدة لإنجاز المهمة.

ومن خلال إنشاء طائرات وأنظمة باستخدام التقنيات الرقمية المتطورة، يمكننا تسريع أوقات الإنتاج وزيادة الجودة والقدرة على تحمل التكاليف لعملائنا بطريقة لم يتم القيام بها من قبل".

وتجدر الإشارة إلى أن طائرة T-7A Red Hawk، التي تصنعها شركة بوينج، تقدم إمكانات لإعداد الطيارين لمقاتلات الجيل الخامس، بما في ذلك: البيئة عالية الضغط، وإدارة المعلومات واستخدام المستشعرات، وخصائص الطيران ذات الزاوية العالية، وتنفيذ العمليات الليلية، ومهارات الهجوم الجوية والأرضية.

كما وأوضحت الشركة أن نظام تدريب الطيار المتقدم الجديد هذا يحتوي أيضاً على أجهزة محاكاة حية وافتراضية متطورة لمنح الطلاب والمدربين تجربة حقيقية بقدر المستطاع.

وقال تشاك دابوندو، نائب رئيس شركة بوينج لبرنامج تطوير طائرة T-7A Red Hawk: "هذه لحظة تاريخية للبرنامج والصناعة، حيث ستستفيد عملية البناء من التجميع المحدد بالحجم الكامل، والذي يسمح للفنيين ببناء الطائرة بأدنى حد من الأدوات أثناء عملية التجميع، كما وتمثل العملية الرقمية زيادة بنسبة 75٪ في الجودة للمرة الأولى على الإطلاق".

ووفقاً لسلاح الجو الأمريكي، من المقرر أن تصل أولى طائرات T-7A Red Hawk وأجهزة المحاكاة الخاصة بها إلى قاعدة سان أنطونيو راندولف العسكرية المشتركة في ولاية تكساس بحلول عام 2023.

وستنتقل جميع قواعد تدريب الطيارين الجامعيين في النهاية من استخدام طائرة T-38C إلى طائرة T-7A Red Hawk، وتشمل تلك القواعد: قاعدة كولومبوس الجوية، ميسيسيبي، لافلين AFB، تكساس، شيبارد AFB، تكساس وفانس AFB، وأوكلاهوما.

المصدر: مجلة الدفاع