مطالبات بـ استدعاء مي العيدان والتحقيق معها إثر وفاة مشاري البلام

فن ومشاهير

بالتفاصيل.. مطالبات بـ استدعاء مي العيدان والتحقيق معها إثر وفاة مشاري البلام

26 شباط 2021 12:53

وجه العديد من النشطاء في الداخل الكويتي، بضرورة استدعاء السلطات المعنية في البلاد، للإعلامية الكويتية مي العيدان، والتحقيق معها بهدف التأكد من صحة المعلومة التي نشرتها حول نقل فنانة كويتية عن قصد، عدوى فيروس كورنا التاجي المستجد إلى الراحل مشاري البلام، من خلال مواصلة عملها معه والاختلاط به وفريق التصوير في كواليس انجاز أحد الأعمال الدرامية الرمضانية.


مي العيدان

وشدد الإعلامي الكويتي عبد العزيز اليحيى على أن وفاة البلام متأثرا بـ إصابته بـ عدوى الجائحة الفيروسية، تعد جريمة وجناية، أمام المعلومة المنتشرة.

وغرد عبر أحد حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، بالقول:" أتمنى استدعاء المذيعة التي لديها معلومات عن ممثلة مصابة بـ كورونا... نقلت المرض إلى مشاري البلام الله يرحمه...".

وتابع:" بعد وفاته أصبحنا أمام جريمة وجناية... إذا كانت الممثلة تعلم عن إصابتها بـ كورونا"، وأرفق الإعلامي الكويتي منشوره بـ صورة من تغريدة مواطنته الإعلامية والتي جاء في نصها:

" حابة أوضح شيء... بالنسبة لإصابة مشاري البلام بـ فيروس كورونا... الناس تظن أنه أصيب بـ الفيروس عندما ذهب لأخذ اللقاح... لكن الحقيقة المرة... أن مشاري إنصاب وتم نقله من فنانة قصيرة ما تبين من القاع... الأخت مصابة وقاعدة تصور معه... عادي... وما بلغت أحد أن فيها كورونا... أنا ودي أسأل... الحين مرتاح ضميرك؟".

وعليه توالت تعليقات المغردين الذين شدوا على يدِّ عبد العزيز اليحيى من خلال دعمهم لكلامه والتأكيد على ضرورة تلبية مطلبه وإخضاع مي العيدان للتحقيق، فيما أشار آخرون إلى أن الأخيرة قصدت مواطنتها الفنانة غدير السبتي، ووجهوا بضرورة محاسبة الأخيرة في حال ثبُتت التهمة الموجهة إليها بالاختلاط بـ الراحل وفريق العمل دون اطلاعهم على إصابتها بـ الوباء في حال كانت على علم بالأمر.

وذلك على الرغم من نفي غدير السبتي للاتهام الموجه إليها، إذ خرجت في مقطع فيديو قصير عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق سناب شات، حيث بدت بحالة هستيرية.

وقالت:" أنتم تضحكون صح... تمزحون... أنا ما حقيرة على شان أنقل المرض لـ ربعي... أنا إنسانة..."، قبل أن تستطرد نافية هذه الاتهام الموجه إليها.

مشيرة إلى أن هذا مرض سواء انتقل إليه منها أو التقطه من أحد آخر، قبل أن تؤكد بأن الفنان مشاري البلام هو من تواصل معها وأخبرها بإيجابية إصابته، وطلب منها إجراء الفحص بهدف الاطمئنان على صحتها.

كما هددت غدير السبتي مروجي ومتداولي الشائعات باللجوء إلى السلطات المعنية للاقتصاص منهم، قبل أن تعود وتنشر شريط فيديو آخر، يوثق اتصالها بمواطنتها الإعلامية مي العيدان، لمواجهتها بما أشارت إليه في التغريدة، إلا أن الأخيرة لم ترد على الاتصال.


هذا وبعد الضجة التي أثيرت حول الموضوع، أوضحت مي العيدان أن غدير السبتي ليست المقصودة بـ التغريدة المنشورة، وذلك عبر منشور آخر، غردت به عبر أحد حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

وتوفى إلى رحمة الله، الفنان مشاري البلام، مساء يوم أمس الخميس، وغادر عالمنا عن عمر ناهز السابعة والأربعين عاما، متأثرا بمضاعفات إصابته بـ عدوى فيروس كورونا التاجي المستجد، والتي أدت إلى انخفاض نسبة الأكسجين في دمه، مما أفضى إلى نقله لقسم العناية المركزة في مستشفى جابر التي قضى فيها ولفظ أنفاسه الأخيرة داخلها، بعد خمسة أيام فقط من تدهور وضعه الصحي.