مها أبو عوف تروي تفاصيل معاناتها مع الإنجاب

فن ومشاهير

فيديو.. مها أبو عوف تروي تفاصيل معاناتها مع الإنجاب والمفاجأة التي حدثت عقب 15 عاما

2 آذار 2021 12:28

استضافت الفنانة ومقدمة البرامج الحوارية إسعاد يونس، مساء يوم أمس الاثنين، الفنانة مها أبو عوف ضمن حلقة جديدة من برنامج " صاحبة السعادة"، المعروض على شاشة قناة DMC.



مها أبو عوف

وخلال حوار يونس مع أبو عوف، تطرقت الأخيرة إلى الحديث عن مشكلة الإنجاب التي عانت منها لسنوات طوال ،قبل أن يمُنَّ عليها الله بعد خمسة عشر عاما بالحمل.

وروت النجمة المصرية تفاصيل معاناتها طوال سنوات الحرمان، قائلة:" قصدت بلدان عدة منها إيطاليا وسويسرا وفرنسا قبل أن أقصد أمريكا بهدف العلاج والحصول على طفل... إلا أنهم في أمريكا قالوا لي بأن أنسى الفكرة وأن أفكر في التبني".

وتابعت:" عانيت لمدة خمسة عشر عاما وكانت أمنيتي بأن أنجب... وعندما قصدت الولايات المتحدة الأمريكية...أخبروني بأنه يتوجب عليَّ استئصال الرحم حتى لا أقع ضحية وهم الحمل الكاذب... وهو مرض خطير جدا وليس كما يفسره البعض...".


وأضافت:" رفضت فكرة العلاج بإزالة الرحم... وعدت إلى مصر وسلمت أمري لله... حينها فكرت في تبني أطفال ممن جاءوا من البوسنة والهرسك هربا من الحرب".

واستطردت مها أبو عوف، موضحة أن مشكلة التكيّس التي عانت منها لسنوات هي التي منعتها من الحمل، إلا أنها وبعد عودتها إلى البلاد وقبولها بالأمر الواقع وأنها لن تستطيع الإنجاب، شعرت بإحساس غريب وألمٍّ في بطنها عندما كانت برفقة شقيقها الراحل عزت أبو عوف في إحدى الحفلات.

حيث استمر الألم لمدة يمين قبل أن تقصد الطبيب، المعالج لها منذ سنوات، حيث خضعت للفحص بهدف الاطمئنان على نفسها ومعرفة سبب الألم، وهنا كانت المفاجأة، وهي أنها تحمل جنيناً في أحشائها.

مؤكدة أن الطبيب وصف حالتها لشقيقها الراحل عزت أبو عوف بالإشارة إلى أن حملها مخالف لكل ما درسه في كتب الطب، وتعلمه خلال دراسته، فبحسب العلم هي لن تستطيع الإنجاب.

أما عن ردة فعلها هي، فقالت:" من شدة سروري وسعادتي... توجهت بسرعة إلى منزل شقيقتي الكبرى، وعند وصولي أخبرتها وبالأمر بحماس قبل أن أكتشف بأنني نسيت أطفالها الصغار في المستشفى... إذ أنهم كانوا برفقتي... وعند ولادتي منحوا نجلي شهادة تحمل اسم مولود ثمين".

الجدير بالذكر أن برنامج صاحبة السعادة، تقدمه الفنانة إسعاد يونس على شاشة قناة DMC، ويعرض مساء يومي الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع.