ترقية ناقلات الجنود المدرعة BTR-60 إلى مركبات "BTR-60M" الجديدة

الرصد العسكري

شركة براكتيكا الأوكرانية تتطلع إلى ترقية ناقلات الجنود المدرعة BTR-60 إلى مركبات "BTR-60M" الجديدة

2 آذار 2021 21:32

تتطلع شركة "براكتيكا" العلمية والإنتاجية التي تتخذ من العاصمة الأوكرانية كييف مقراً لها ترقية عدة مئات من ناقلات الجنود المدرعة BTR-60 أثناء الخدمة للقوات المسلحة الأوكرانية إلى مركبات "BTR-60M" الجديدة.


وتم الإبلاغ عن القصة لأول مرة بواسطة بوكالة الأخبار المتخصصة بالدفاع Defense Express، والتي استشهدت بنائب المدير العام لشركة براكتكا، فيكتور كريفيف.

وقال فيكتور كريفيف أن ترقية ناقلات الجنود المدرعة التي تعود إلى الحقبة السوفيتية تشهد إضافة محرك جديد، وهيكل معياري جديد مع دروع مصنفة في المستوى الثاني من طراز STANAG 4569.

فيديو لمركبات "BTR-60M" الجديدة

تجدر الإشارة إلى أن الإصدار المتقدم من ناقلات الجند المدرعة من طراز BTR-60 تحتوي على تكوين جديد، حيث يتم كرسي السائق في مقدمة السيارة على اليسار، مع وجود كرسي القائد خلفه، بينما تكون حجرة المحرك على اليمين ومقصورة الطاقم في الخلف، من أجل ضمان أقصى حماية للجنود.

في حين يمكن لناقلة الجند المدرعة المتطورة BTR-60M ترقيتها كمركبة قيادة وتحكم، أو مركبة مراقبة أمامية (FOO)، أو لتقديم الدعم والحماية للقوافل العسكرية، وترقيتها بقدرات متقدمة للعمل على الطرق الوعرة وبمجموعة من منصات الأسلحة والمعدات الإضافية.

وفقًا لأكثر التقديرات تحفظاً، يحتاج الجيش الأوكراني إلى 1000 مركبة من هذه الفئة في الخدمة العسكرية.

المصدر: مجلة الدفاع