شركة فولفو تخطط لإنتاج السيارات الكهربائية بشكل حصري

منوعات

بحلول عام 2030.. شركة فولفو تخطط لإنتاج السيارات الكهربائية بشكل حصري

3 آذار 2021 13:46

أعلنت شركة فولفو السويدية العملاقة لصناعة السيارات أنها تخطط لإنتاج السيارات الكهربائية فقط لحلول عام 2030، وأنه إذا ما كان المستهلكين يرغبون بشرائها، فسيتعين عليهم شرائها عبر الإنترنت.


كما وأوضحت الشركة في إعلانها أنها ستتوقف تدريجيا عن إنتاج جميع السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي، بما في ذلك السيارات ذات المحركات الهجينة.

سيارة فولفو الكهربائية

ومن جانبه قال هنريك جرين، كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة فولفو: "لا يوجد مستقبل طويل الأمد للسيارات ذات محرك الاحتراق الداخلي".

وتجدر الإشارة إلى أن إعلان شركة فولفو يأتي عقب تعهد شركة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات في وقت سابق من هذا العام بصنع سيارات تعمل بالبطاريات فقط بحلول عام 2035.

كما وقالت شركة فولفو أيضاً أنه على الرغم من خططها لبيع سياراتها الكهربائية بالكامل عبر الإنترنت فقط، فإن الوكلاء سيظلون جزئاً مهماً من تجربة العملاء وسيظلون مسؤولين عن مجموعة متنوعة من الخدمات المهمة مثل بيع السيارات وإعدادها وتسليمها وصيانتها.

بالإضافة إلى ذلك، كجزء من هذا الإعلان، ستكشف شركة فولفو النقاب عن ثاني سيارتها الكهربائية بالكامل، وذلك بعد الكشف عن سيارتها الكهربائية الأولى XC40 Recharge العام الماضي، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات.

وقالت الشركة أن هدفها هو أن تكون نصف مبيعاتها العالمية بحلول عام 2025 مكونة من السيارات الكهربائية بالكامل، وأن يكون النصف الثاني منها من السيارات الهجينة.

والجدير بالذكر أن صانعي السيارات في جميع أنحاء العالم يعملون على تكثيف إنتاج السيارات الكهربائية مع تحسن تكنولوجيا الشحن وفرض الحكومات لوائح تلوث أكثر صرامة عليهم.

وقال جرين: "نحن ملتزمون بشدة بأن نصبح شركة تصنيع سيارات كهربائية فقط، فهذا سيسمح لنا بتلبية توقعات عملائنا وأن نكون جزءاً من الحل عندما يتعلق الأمر بمكافحة تغير المناخ".

المصدر: صحيفة نيويورك بوست