هل رفعة اليامي مقتولة

فن ومشاهير

قضية رفعة اليامي تتصدر من جديد وهذه التفاصيل

4 آذار 2021 14:26

عادت قضية مدربة اللياقة البدنية، المدونة السعودية رفعة اليامي إلى الواجهة، بعد تدشين وسمين حملا اسمها عبر منصة تطبيق تويتر، أطلقها بعض النشطاء متسائلين عن مصير نجمة منصة تطبيق سناب شات رفعة اليامي.



رفعة اليامي

وأتى هذا بعد أيام على اختفائها عن حساباتها الرسمية كافة، بعد تداول أخبار عن اختطافها من قبل بعض أقاربها ومن ثم إلقاء القوى الأمنية في السعودية القبض عليهم وإيداعها في إحدى دور الرعاية الاجتماعية.

وغردت الناشطة علياء عودة، مساء يوم أمس عبر أحد حساباتها قائلة:" رفعة اليامي مدربة من السعودية...خسرت حضانة أطفالها لأن طليق ها استخدم وشومها وتمارينها ضدها في المحكمة... والمحكمة قبلتهم كلهم كـ تهم خدش للذوق العام... ومن بعدها تم خطفها من قبل أربعة رجال من أقاربها...".

وأضافت:" بداعي الدفاع عن شرف العائلة... ونقلوها من جدة إلى نجران... حيث فقد الاتصال معها... هل رفعة مقتولة".


كما غردت الناشطة لينا الهذول قبل أيام متسائلة عن مصر مواطنتها المدونة السعودية، إذ شاركت تغريده سابقة، كانت قد نشرتها في هذا الخصوص، جاء في نصها:

" رفعة امرأة مستقلة وأقاربها الذكور لم يعجبهم ذلك... فـ اختطفوها... ومن ثم تم العثور عليها من قبل الشرطة... وبدلا من إنقاذها قاموا بوضعها في دار رعاية... ما عرف أيضا بـ اسم السجن".

وعلقت على التغريدة بعدما أعادت نشرها، قائلة:" لم يٌسمع عن رفعة منذ ذلك الحين".

وأتى هذا عقب أيام من انتشار أخبار تفيد بـ وفاة المدربة الشابة قتلاً على يد أفراد من قبيلتها " يام" بداعي الدفاع عن شرف القبيلة والعائلة.

قبل أن تكشف وسائل إعلام سعودية بأن السلطات المحلية، توصلت في تحقيقاتها إلى أن المدونة مخطوفة من قبل بعض أفراد من عائلتها، وأن اليامي بخير وتم الاطمئنان على صحتها وإيداعها في مركز رعاية اجتماعية.

إذ نقلت بعض الصحف عن صحيفة سبق:" لا صحة لما تم تداوله عن مقتل فتاة تدعى رفعة، إذ أسفرت التحقيقات عن قيام أربعة من المتهمين من أقاربها بنقلها عنوة من شقة في جدة إلى نجران".

وتابعت الصحف:" تم إلقاء القبض عليهم والتأكد من صحة المجني عليها، بعدما اتضح تواجدها داخل منزل والدها، وسلمت بعد ذلك إلى دار الحماية الاجتماعية".


الجدير بالذكر أن المدونة السعودية، مدربة رياضية ويعود أصلها إلى مدينة نجران، وانتقلت للعمل في جدةـ حيث تسكن برفقة أطفالها الأربعة، ولها العديد من المتابعين عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق سناب شات، وقد اكتسبت شهرتها الواسعة من خلال المحتوى الذي تقدمه والذي تشارك المتابعين فيه بعض المعلومات عن الصحة والجمال واللياقة البدنية والرشاقة.