العلاج في زمن الكورونا بالأعشاب الطبيعية

دفع ارتفاع الأسعار في لبنان والغلاء المعيشي وعجز القدرة في تأمين تكلفة العلاج الطبية خاصة وباء كورونا العالمي استخدام الطب البديل وسيلة للعلاج فالناس لم تعد قادرة على شراء الدواء من الصيدليات... ليجدوا بالأعشاب حلا وحيدا لهم. 

وتعد الأعشاب الطبيعية من الوسائل الهامة لعلاج الأمراض والتخفيف من أعراض الكثير من المشكلات الصحية، وهو ما يعرف بالطب البديل أو التداوي بالأعشاب، ويعود تاريخ استعماله إلى فترة زمنية طويلة وذلك بعد اكتشاف فوائدها بالتجربة وتناقل استعمالها بين الأجيال، وبالرغم من تطور الطب فإن التداوي بالأعشاب ما يزال واسع الاستخدام نظرًا لما تتمتع به هذه الأعشاب من خصائص علاجية هامة وفوائد صحية، كما يفضلها الكثير من الناس على تناول الأدوية العلاجية، وخاصة في ظل الأوضاع الإقتصادية الراهنة وانقطاع أغلب الأدوية العلاجية من الصيدليات. 


العلاج بالطب البديل في لبنان

وفي ظل هذه الأوضاع ،وفي سبيل خدمة الناس، تطرق خبير الأعشاب علي الحالوش خبير الى اطلاع الناس على علاج لمرض كورونا أو علاج الأعراض الناتجة عن مرض كورونا في 4 خطوات هي:

1_العلاج بالخبزة: (رغيف الخبز)

المكونات: تحتوي الخبزة على القمح، يعد القمح اكثر الاغذية اهمية في العالم وله العديد من الاستعمالات كطعام او علاج ويستعمل ايضا في الطب البديل والعلاج بالاعشاب.

طريقة الإستعمال: يتم بل الخبزة بماء على درجة حرارة الغرفة، وتوضع الخبزة على موضع الالتهاب (الرئتين، الصدر،..) وتركها لمدة 12 ساعة على موضع الإلتهاب حتى تجف تماما.

كيف تعمل الخبزة؟.. 

تقوم الخبزة بسحب الالتهاب من موضعه.

علاج التهابات الاذن والحلق

أيضا هناك خليط مهم لعلاج 5 أمراض عارضة وهي داء العصر وباء كورونا والتهاب الأذن الوسطى والتهاب الجيوب الأنفية والملتحمة الأنفية وحساسية الجيوب الأنفة واحتقان الجيوب الأنفية..

وهو البصل المبروش المفروم جيدا مع زيت الزيتون والعسل وماء الورد وخل التفاح وتحضير مزيج منهم

أما طريقة الاستعمال: نقطر في كل فتحة أنف قطرة واحدة في أول يوم وقطرتين في اليوم الثاني

ولهذا المزيج فوائد مهمة البصل وزيت الزيتون لتقوية المناعة وماد الورد للانفونزا والحساسية والعسل وأهميته الكبيرة للتعد ولا تحصى الاستخدام فقط قطرة في الانف دون القطرة في الأذن. 


استخدام الطب البديل في علاج الأمراض

عشبة المورينجا

أما عن عشبة المورينجا وفوائدها فأوراق المورينجا تحتوي على الكيميائيات النباتية بكمية مرتفعة، ما يجعل منها نباتاً ذا قيمة غذائية عالية، حيث توفر المورينجا 7 أضعاف فيتامين ج الموجود في البرتقال، و25 ضعف ما يحتويه السبانخ من الحديد، و17 ضعف كمية الكالسيوم الذي يوفّره الحليب، كما توفّر 9 أضعاف محتوى اللبن من البروتين، و10 أضعاف فيتامين أ الذي في الجزر، بالإضافة إلى ما توفّره من البوتاسيوم وهو يُقارب 15 ضعف الموجود في الموز.ويُساعد فيتامين ج على المحافظة على صحة جهاز المناعة في الجسم. 


العلاج بالطب البديل

طريقة استعمال المورينجا:

غلي أوراق المورينجا وشرب ثلاث أكواب يوميا


اللبن والثوم:

يتم هرس 5 فصوص من الثوم مع كأس من اللبن مرتين يوميا


قطرة في الأنف:

المكونات: خل تفاح، ماء ورد، عصارة البصل،عسل طبيعي، زيت زيتون، بكمية متساوية ملعقة من كل مكون

كما أوصي بتعقيم اليدين بخل التفاح...