المصدر: USnews

منوعات

مزارع هولندي يستخدم طائرات صغيرة بلا طيار لمحاربة العث

7 آذار 2021 12:29

قام مزارع الرشاد الهولندي روب بان بتجنيد مساعدين ذوي تقنية عالية لمعالجة آفة في محاصيله الزراعية: طائرات بدون طيار تبحث عن العث الذي ينتج يرقات يمكنها مضغ المحاصيل وتدميرها.

وقال بان في مقابلة في دفيئة غارقة في الوهج الوردي لأضواء "ليد" التي تساعد شتلاته على النمو: "لدي منتجات فريدة حيث لا أملك شهادة لرش المواد الكيميائية ولا أريد ذلك"، وتقوم شركته كوبرت كريس بتصدير الشتلات والنباتات والزهور العطرية إلى المطاعم الراقية في جميع أنحاء العالم.

كان بان متحمساً للتكنولوجيا المبتكرة في بيته الزجاجي، لذلك لجأ إلى شركة باتس، وهي شركة ناشئة تعمل على تطوير أنظمة الطائرات بدون طيار ذاتية القيادة كحراس دفيئة، لإضافة طبقة أخرى من الحماية للنباتات. 

تعتبر الطائرات بدون طيار نفسها أساسية، لكن تقودها التكنولوجيا الذكية بمساعدة كاميرات خاصة تفحص المجال الجوي في البيوت الزجاجية، حيث تقتل الطائرات بدون طيار العث على الفور من خلال الطيران فوقها، وتدميرها في الجو.

وقال كيفن فان هيك، كبير المسؤولين الفنيين في باتس: "إنها ترى العثة وهي تطير بالقرب منها، كما أنها تعرف مكان وجود الطائرة بدون طيار، ثم توجه الطائرة بدون طيار نحو العثة".

لم يكن هناك أي عث في زيارة الدفيئة، لكن الشركة أصدرت مقطع فيديو في بيئة خاضعة للرقابة تُظهر كيف يتم سحق عثة واحدة على الفور بواسطة دوار طائرة بدون طيار.

هذا وتشكل الطائرات بدون طيار جزءاً من مجموعة من أنظمة مكافحة الآفات في دفيئات بان التي تشمل أيضاً الحشرات الأخرى والفخاخ الفيرمونية والنحل الطنان.