أغنية كان ياما كان رسالة روان بن حسين إلى النساء في اليوم العالمي للمرأة

فن ومشاهير

أغنية كان ياما كان.. رسالة روان بن حسين إلى النساء في اليوم العالمي للمرأة

8 آذار 2021 13:15

وجهت المدونة الكويتية روان بن حسين، رسالة إلى جميع النساء المعنفات في العالم العربي، شددت فيها على ضرورة المواجهة والوقوف ضد العنف الممارس بحقهن، مهما اختلفت أشكاله وتعددت أنواعه، وذلك من خلال أغنية " كان ياما كان"، والتي أطلقتها قبل ساعات عبر أحد حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، تزامنا مع حلول اليوم العالمي للمرأة.



روان بن حسين

تعاونت المدونة الكويتية في أولى تجاربها الفنية في عالم الغناء بـ الكلمات مع الشاعر الغنائي عمرو المصري، وبـ الألحان مع سامر أبو طالب، بينما تولى توزيعها الفني الموسيقي عمر إسماعيل.

أما بـ النسبة إلى الصورة التي خرجت بها الأغنية، فتعاونت روان مع المخرج ريشا سركيس، الذي أشرف وأدار عملية تصوير أغنية " كان ياما كان"، لتخرج بصورتها النهائية المطروحة للعرض عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


وسلط المخرج والنجمة في قصة الكليب الضوء على العنف المتبع من قبل الرجل والتسلط الذي تواجهه بعد فترة من دخولها في علاقة ما، وضرورة عدم الاستهانة بـ النفس والرد بحزم وقوة على الأذية النفسية والجسدية التي تتعرض لها من الشريك.

ويقول مطلع الأغنية التي قدمتها روان بـ اللهجة المصرية:" في أو ما فيش دي حاجة ما تخصنيش... تعودت أنا ما أشتكيش... وما قولش حاجة عني... كانا ياما كان... كنت بحكي لك زمان قلبي موهوم بـ الأمان... بعلن دلوقتي إني... بـ تخلى أنا عن أي حاجة كانت ربطاني بيك...".

" والله ما هـ يصعب عليا الدمعة إلي فـ عينك... و بحق منا ضيعت عمري... ووقت كبير... عليك بدعي يا رب... أشوف في يوم إلي فيا فيك...".

وأتى هذا بعد فترة وجيزة من إعلان المدونة الكويتية المقيمة في لندن، بدء تحضيراتها لإنجاز أول عمل فني، وذلك من خلال منشور مرئي، شاركته مع الجمهور المتابع لها عبر منصة تطبيق INSTAGRAM.


ظهرت فيه من داخل الاستوديو، وبدت وهي تؤدي أغنية " كده يا قلبي" للفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، في إشارة منها إلى بدئها العمل على تدريب صوتها لتقديم أولى أعمالها الغنائية.

حيث صرحت بـ اعتزامها دخول مجال الغناء في شهر تموز/ يوليو من العام الماضي2020، وذلك في شريط فيديو نشرته، دون أن تكشف عن التفاصيل.