بالسباب والشتائم.. أنس صباح فخري يتطاول على قامات حلبية

فن ومشاهير

أنس صباح فخري يتطاول على قامات فنية حلبية شهيرة والجمهور يتبرأ منه

8 آذار 2021 19:02

أحدث الفنان أنس فخري، نجل الفنان القدير صباح فخري، حالة من الاستياء بين صفوف النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولا سيما تلك الخاصة بـ أخبار مدينة حلب السورية، باعتباره واحدا من أبنائها، وذلك بعد التصريحات الجدلية، التي أطلقها بحق نجوم المدينة ممن ذاعت شهرتهم متجاوزة حدود البلاد.



أنس صباح فخري

وفي تفاصيل الخبر، تداول نشطاء عبر منصة تطبيق فيسبوك، الـ فيديو الترويجي الخاص بـ حلقة برنامج " شو القصة" المعروض عبر شاشة قناة لنا السورية، وتقدمه الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، والتي استضافت فيها نجل الفنان القدير الملقب بـ أمير القدود الحلبية.

بدا فيه الفنان والموسيقي وهو يوّصف بعض نجوم الفن من أبناء مدينة حلب، بأوصاف نابية مسيئة وخادشه للحياء العام، الأمر الذي أثار استياء واستهجان المتابعين الذين انتقدوا تطاوله على قامات فنية بحجم الفنان شادي جميل الذي نعته أنس بعديم المعرفة بعلم الموسيقى، قائلا:" شادي جميل ما بـ يعرف موسيقى".

بينما نعت الموسيقي سمير جركس بوصف نابٍ خادش للحياء، مما دفع مقدمة البرنامج لمقاطعته بـ القول:" أكبر منك الزلمة"، ليعقب بتعليق مسيء آخر، سخّف به الموسيقي الحلبي.


وعند وصوله إلى الشاعر ابن حلب، الشاعر الغنائي صفوح شغالة الذي كتب لنخبة من نجوم الفن العربي، وغنى له ألمع نجوم الغناء، علق أنس فخري بحقه قائلا:" مين هاد صفوح شغالة شه بـ يشتغل؟"، قبل أن يصف هؤلاء الفنانين بـ الأقزام.

كما بدا نجل الفنان القدير، وهو يتطرق في حديثه إلى ذكر الفنان راغب علامة، مشيرا إلى أن الأخير مازال يذكر حنى اللحظة ما قاله له والده صباح فخري.

بينما ظهر أنس فخري في نهاية المقطع المرئي، وهو يعقّب:" بدك تحكي مع أساتذة بـ تتأدب... وإلي ما عجبه ستين عمره".

وهو ما استفز تعليقات النشطاء الذين هاجموا أنس صباح فخري، بـ عبارات شبيهة للتي أطلقها بحق قامات حلب الفنية، واتجه البعض للتعقيب على المنشور بالإشارة إلى أن أنس لا يشبه والده في شيء، معلقين بالمثل الشعبي( الوردة بتخلف شوكة)، بينما استذكر آخرون دخوله إلى عالم الفن قبل سنوات، واقتصار أعماله على الحفلات الطربية الخاصة التي لا تلقى رواجا كبيرا.