عالم الحيوان

فلوريدا تسجل أعلى معدل لموت حيوانات خروف البحر

11 آذار 2021 21:06

أدى مزيج من الطقس البارد، وانخفاض في الأعشاب البحرية بسبب التنمية والمجاري المائية الملوثة، إلى وضع فلوريدا على قمة قائمة أكبر عدد من وفيات خراف البحر في عقد من الزمان.

أفادت وسائل الإعلام نقلاً عن لجنة فلوريدا للأسماك والحياة البرية أن عدد الوفيات هو 432 حتى الآن هذا العام، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف متوسط ​​خمس سنوات من 146 حالة وفاة بين 1 كانون الثاني و 5 آذار، وفي العام الماضي، سجلت الولاية 637 حالة وفاة من خراف البحر، وفي عام 2019 سجلت 607 حالة. 

وقالت جاكلين لوبيز ، مديرة مركز التنوع البيولوجي بولاية فلوريدا: "إنه هذا المزيج الذي لدينا من الطقس البارد، وانخفاض في الأماكن التي يمكن أن تذهب إليها خراف البحر، نتيجة للتنمية البشرية والأنشطة الأخرى، ولدينا نوعية مياه رديئة أدت إلى ظهور هذه الأنواع السيئة من الحشائش". 

وذكرت وسائل الإعلام أن أكبر عدد من القتلى هو في مقاطعة بريفارد بواقع 179 حالة، وقال مسؤولون أن العديد من هذه الوفيات حدثت على طول النهر الهندي، وهو مكان شائع لتجمع المياه الدافئة، حيث تسبح خراف البحر بعيداً لتأكل عشب البحر، وهو المصدر الرئيسي للغذاء، لكنهم لا يجدون نفس القدر، لذلك يعودون جائعين إلى الماء الدافئ.

وقالت لوبيز: "سيختار خروف البحر الجوع على التجمد حتى الموت".