السباح المصري سيد الباروكي يستعد لدخول موسوعة غينيس

رياضة

السباح المصري سيد الباروكي يستعد لدخول موسوعة غينيس

12 آذار 2021 11:19

يستعد السباح العالمي المصري سيد الباروكي، لدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، من خلال محاولته عبور نهر المانش ليصبح أول شخص في العالم يعبر المانش بالزعانف "المونو"، وذلك في 30 يونيو المقبل.

و سيجري السباح المصري سيد الباروكي محاولة التدريب الأخيرة لمسافة طويلة من أجل عبور المانش، بالسباحة بداية من النادي الأهلي بالجزيرة، في مياه النيل حول جزيرة الوراق لمسافة 15 كم، والتي تعادل قرابة 30 كم من مياه البحر لصعوبة السباحة في مياه النيل.   

                     سيد الباروكي 

ويغتبر السباح العالمي سيد الباروكي، أول عربي إفريقي يدخل موسوعة "غينيس" من خلال تحقيقه أعلى قفزة من الماء "قفزة الدولفين"، بالخروج من أسفل الماء لارتفاع 2 متر و5 سنتيمترات، مشيرا إلى أنه يسعى لعبور المانش بطول 32 كم بسباحة الزعانف في 30 يونيو المقبل.   

           قفزة الدلفين للسباح سيد الباروكي 

علما أن سباحة الزعانف المونو تعتمد على مرونة الوسط والفخذين والقدمين، مما يتطلب كفاءة عالية من السباح، ليستطيع السباحة لمسافة 32 كيلومترا، وعبور بحر المانش.

والجدير ذكره أن السباح العالمي السابق خالد شلبي ووكيل الاتحاد الإنجليزى لعبور المانش في شمال إفريقيا يشرفان على تدريب الباروكي ويعتبر الوكيل الإنجليزي أول سباح في العالم يعبر المانش عام 1983، بذراع واحدة لمسافة 32 كم في 16 ساعة و20 دقيقة سباحة متواصلة، وهي الحالة النادرة التي لم يستطع أحد فى التاريخ تنفيذها حتى الآن غيره.

النهضة نيوز _بيروت