يوتيوب يزيل 30 ألف مقطع فيديو تحتوي على ادعاءات كاذبة حول لقاحات فيروس كورونا

منوعات

يوتيوب يزيل 30 ألف مقطع فيديو تحتوي على ادعاءات كاذبة حول لقاحات فيروس كورونا

12 آذار 2021 14:38

قامت شركة الفيديو الشهير يوتيوب بسحب 30 ألف مقطع فيديو من على منصتها الشهيرة لمشاركة معلومات خاطئة حول لقاحات فيروس كورونا التاجي المستجد. حيث تأتي تفاصيل عمليات الإزالة هذه بعد مرور ستة أشهر من قيام الشركة بتحديث سياساتها لأول مرة لمعالجة المعلومات الخاطئة حول لقاحات فيروس كورونا.


وقبل شهر أكتوبر الماضي، كان لدى يوتيوب سياسات معلومات مضللة عامة بشأن فيروس كورونا، لكن تلك لم تتناول اللقاحات بشكل محدد، حيث حذفت الشركة أكثر من 800 ألف مقطع فيديو لنشر معلومات مضللة عن فيروس كورونا منذ شهر فبراير الماضي، وذلك وفقاً لتقرير نشرته وكالة الأنباء الأمريكية أكسيوس.

يوتيوب يزيل 30 ألف مقطع فيديو تحتوي ادعاءات كاذبة حول لقاحات فيروس كورونا

ولكن مع زيادة توافر اللقاحات المضادة للفيروس، أصبحت مسألة نشر المعلومات الخاطئة عن اللقاحات أكثر إلحاحا بالنسبة لمنصات التواصل الاجتماعي، حيث قام كلا من فيسبوك وتويتر أيضاً بتوسيع سياساتهما لمكافحة المعلومات الخاطئة حول اللقاحات في الأشهر الأخيرة.

ولكن على عكس فيسبوك، الذي أعلن عن خطط للحد من المعلومات الخاطئة حول جميع اللقاحات، فإن سياسات يوتيوب لا تتناول سوى مجموعة فرعية محددة من الادعاءات حول لقاحات فيروس كورونا التي تتعارض مع الإرشادات الرسمية من منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية الأخرى.

المصدر: موقع engadget